12:03 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    توقع رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، الدكتور هاني الناظر، اليوم الأحد، أن تشهد مصر انحسارا لفيروس كورونا المستجد، في نهاية شهر مايو/ أيار المقبل.

    وأوضح الناظر لفضائية "إكسترا نيوز"، أن فيروس "كورونا" ينتمي إلى عائلة فيروسات موسمية تنشط في الشتاء، ويبلغ قمة نشاطه في شهر فبراير/ شباط ومارس/ أذار، ويقل نشاطه مع ارتفاع درجة الحرارة.

    وقال: "مايو كلمة السر في نهاية فيروس كورونا".

    ولفت إلى أن الدراسات الجديدة تؤكد أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤثر على نشاط "كورونا"، محذرا في ذلك السياق من استخدام التكييفات في وسائل النقل العام كالأتوبيسات، وذلك لأن هناك خطورة من انتقال الفيروس في هذه الدائرة المغلقة.

    لكن هاني الناظر أكد: "لا أحد يستطيع أن يجزم انتهاء فيروس كورونا بشكل كامل مع ارتفاع الحرارة".

    وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري السفير نادر سعد، كشف أن أزمة كورونا قد تطول حتى نهاية العام الجارى 2020 حتى إيجاد لقاح أو مصل، مؤكدا أن التوجه العالمي يسير نحو التعايش مع الفيروس.

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، أمس السبت، تسجيل 227 إصابة جديدة لفيروس كورونا، جميعهم مصريون، مع 13 حالة وفاة إضافية.

    وأضافت الصحة المصرية، في بيان، أن 39 مصريا من مصابي فيروس كورونا خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين حتى اليوم إلى 1114، موضحة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1450 حالة، من ضمنهم الـ 1114 متعافيًا.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس/ أذار، مرض فيروس كورونا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

    انظر أيضا:

    رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية: كورونا لا ينتقل بالأطعمة
    بومبيو يقول لوزير خارجية مصر: حافظوا على سلامة السجناء الأمريكيين من كورونا
    أمريكا تشكر مصر على إرسال مساعدات لمحاربة "كورونا"...صور
    "كورونا" يتسبب في إنهاء مصر اتفاقيات للغاز مع شركات عالمية
    "الكمامات ستصبح إجبارية"... مصر تعلن احتمالية استمرار "كورونا" حتى نهاية العام
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook