03:00 GMT11 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم السبت، سقوط قتلى وجرحى في غارات لطيران التحالف العربي، على محافظة البيضاء وسط اليمن.

    القاهرة- سبوتنيك. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، عن بيان لمصلحة الجمارك في صنعاء، إن "طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف، فجر اليوم، مركز جمرك عفار بمحافظة البيضاء بعدة غارات، ما أدى سقوط قتلى وجرحى واحتراق عدد من الناقلات المحملة بالبضائع".

    وأضافت مصلحة الجمارك بصنعاء، في بيانها أنها "لم تتمكن من معرفة عدد القتلى والجرحى بسبب استمرار تحليق الطيران المعادي".

    وذكرت أن "موقع ساحة الجمرك المستهدف تم إبلاغ الأمم المتحدة بإحداثياته عند بدء العمل به في محافظة البيضاء في شهر نوفمبر 2019م"، مؤكدةً أنه "المنفذ الرئيسي لتدفق الغذاء والدواء لاسيما بعد إغلاق وحصار العدو لميناء الحديدة".

    وأشارت إلى "تواجد مئات الشاحنات المحملة بالغذاء في المركز"، معتبرة القصف "استهدافاً للشعب اليمني ومحاصرته في الغذاء والدواء لاسيما في ظل مخاطر تفشي وباء كورونا".

    ولفتت إلى "أن الاستهداف ليس الأول للمواقع المدنية، فقد سبق للعدوان قصف مركز ميتم الجمركي أكثر من مرة ومكتب جمارك ورقابة ذمار الجمركي".

    وأكدت أن "هذا الاستهداف هو الأعنف وأدى إلى الحاق أضرار بشرية ومادية كبيرة".

    وحمّلت مصلحة الجمارك في صنعاء، دول التحالف والأمم المتحدة، "المسئولية الكاملة"، داعيةً الغرف التجارية إلى "التحرك"، والمنظمات الدولية إلى "حماية الأعيان المدنية والمواطنين من جرائم دول العدوان".

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، التي سيطرت عليها جماعة أنصار الله "الحوثيين" أواخر عام 2014.

    انظر أيضا:

    مقتل 6 من مسلحي "أنصار الله" ومجندين في الجيش اليمني بمواجهات في تعز
    اليمن.. القوات المشتركة تعلن إلحاق خسائر بـ"أنصار الله" جنوب الحديدة
    اليمن... 35 قتيلا وجريحا في معارك بين الجيش و"أنصار الله" غرب الضالع
    القوات المشتركة في اليمن تصد هجومين لـ"أنصار الله" في الحديدة وتعز
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook