04:12 GMT08 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    تلقى الشارع المصري تغريدة نشرها حساب "إسرائيل بالعربية"، حول المهندس المعماري الذي بنى برج القاهرة بغضب واسع بعد أن نسبته التغريدة لدينه وليس لوطنه مصر.

    ونشر حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" تغريدة جاء فيها: "برج القاهرة من تصميم وبناء معماري يهودي"، وأضافت التغريدة في كلماتها أنه لا يوجد مواطن في مصر لا يعرف برج القاهرة، منوهة إلى أنه "ما لا يعرفه كثيرون أن من صمم ونفذ هذا البرج هو المهندس اليهودي المصري نعوم شبيب، الذي يعد من أهم رواد العمارة المصرية الحديثة".

    ولم تمض دقائق على نشر التغريدة ليأتي الرد سريعا من الشارع المصري، على لسان رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع" المصرية، خالد صلاح، الذي قال: "إذاً شكرا لـجمال عبد الناصر، الذي لم يميز الناس على أساس الدين ويقول هذا مسلم وهذا يهودي، استمرار إسرائيل في تصنيف الناس دينيا وطائفيا هو الخطر الأكبر وأساس الجهل والدم في العالم".

    وعلق حساب آخر قائلا: "يظل مصري بغض النظر عن ديانته، لِم تصرون على التمييز العنصري في ذات الوقت تنادون بالسلام؟".

    وعلق حساب آخر يحمل اسم "مهندس عطاء"، في تغريدة أخرى "وما علاقتكم به هو مصري ولا هو اشتكى لكم ما أخذ الأجر. الباقي تقولون إللي بنى الأهرام يهودي واللي بنى سفينة نوح يهودي".

    يشار إلى أن برج القاهرة أو "برج الجزيرة"، بني بين عامي 1956 و1961، مكون من خرسانة مسلحة تأخذ تصميم زهر اللوتس المصرية، وهو من تصميم المهندس نعوم شبيب، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.

    ويصل ارتفاع البرج إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا، يوجد على قمته مطعما سياحيا قائم على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة الخلابة من كل الجوانب.

    انظر أيضا:

    مصر... كشف أثري جديد والتوصل لـ100% من أسرار التحنيط
    البرلمان المصري يوافق على فرض رسوم جديدة على بعض الخدمات منها البنزين
    مصر وبريطانيا تتفقان على مواجهة كورونا "معا"
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة, برج, إسرائيل, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook