03:07 GMT30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الأوقاف إعادة فتح المساجد لصلاة الجمعة اعتباراً من يوم الجمعة المقبل وفق ضوابط صحية محددة مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً.

    وقالت الوزارة في بيان، إنه سيتم افتتاح المساجد لصلاة الجمعة فقط اعتباراً من الجمعة القادمة الواقعة في الـ 15 من رمضان 1441 للهجرة الموافق لـ 8 أيار 2020 مع استمرار تعليق باقي صلوات الجماعة مؤقتاً. وفقا لوكالة "سانا" السورية.

    ووفق بيان الوزارة ستؤدى شعائر صلاة الجمعة وفق ضوابط صحية محددة تلزم المصلين بارتداء الكمامات والتباعد بينهم مسافة كافية والتعقيم عند باب المسجد.

    كما تتضمن الضوابط الصحية وفق الوزارة إغلاق المواضئ ومصليات النساء وعدم حضور المرضى ومن تظهر عليه أي أعراض شبيهة بأعراض كورونا وتعقيم المساجد قبل صلاة الجمعة وبعدها وألا تتجاوز الخطبة مدة عشر دقائق مشيرة إلى أن لجان المساجد ستكون مسؤولة عن حسن تطبيق هذه الضوابط الصحية كل في مسجده.

    وكان المجلس الفقهي في وزارة الأوقاف واتحاد علماء بلاد الشام أصدرا فتوى بتعليق صلاة وخطبة الجمعة وصلوات الجماعة في مساجد سورية بشكل مؤقت اعتباراً من الـ 15 من آذار الماضي حرصاً على سلامة المواطنين ومرتادي المساجد لأن أماكن التجمعات والحشود تزيد خطر العدوى وتفشي فيروس كورونا.

    انظر أيضا:

    السعودية ترد رسميا على أنباء قرب استئناف صلاة الجمعة والجماعة في المساجد
    إيران تعلن فتح المساجد وإقامة صلاة الجمعة
    الأزهر يبشر المصريين: إقامة صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان
    إعلان 14 مايو يوما عالميا للصلاة والدعاء من أجل رفع الوباء
    الكلمات الدلالية:
    سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook