18:54 GMT21 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشف مدير عام الدفاع المدني بإمارة الشارقة، العقيد سامي خميس النقبي، عن سبب انتشار النيران السريع في برج "أبكو" في الشارقة.

    ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، عن النقبي أن رجال الإطفاء واجهوا تحديات صعبة في مكافحة حريق برج "أبكو"، أمس، تمثلت في حاجتهم إلى الصعود قرابة 49 طابقا من خلال الدرج لمكافحة الحريق من الداخل.

    وأكد النقبي أن النيران اشتعلت وانتشرت بسرعة على طول واجهة المبنى، لأنها قديمة نسبيا ومكونة من مادة الكلادينج السهلة الاشتعال، التي لم تعد تستخدم في الأبراج والبنايات الجديدة وفق اشتراطات الأمن والسلامة.

    وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات ميدانية في الموقع بإمارة الشارقة، وتوزيع المهام بين رجال الإطفاء والإنقاذ، منوها إلى أنهم تصرفوا باحترافية وصلابة بالغين، بعد أن حمل كل منهم معداته إلى الطوابق المرتفعة عبر الدرج، لمنع انتشار الحريق بالشقق.

    وكشف مدير عام الدفاع المدني بإمارة الشارقة، العقيد سامي خميس النقبي، أن كتل ملتهبة تساقطت من البرج أثناء الحريق، وامتدت إلى بنايتين آخريين إحداهما تحت الإنشاء، لافتا إلى أن هذا النوع من الحرائق يستغرق وقتا أطول في مكافحته بسبب طبيعة المبنى، لكن تم السيطرة عليه خلال قرابة ثلاث ساعات فقط، ومن ثم بدأت عمليات الاحتواء والتبريد.

    انظر أيضا:

    الشرطة الفرنسية تشتبك مع رجال إطفاء خلال احتجاج في باريس... فيديو
    رجال الإطفاء في أستراليا يخشون اقتراب حرائق الغابات من سيدني
    إخلاء برج إيفل في باريس بعد رصد "متسلق"
    إخلاء برج سكني بعد نشوب حريق هائل في إمارة الشارقة
    الكلمات الدلالية:
    الشارقة, الإمارت, رجال الإطفاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook