15:30 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21
    تابعنا عبر

    رصد القمر الصناعي الإماراتي "خليفة سات" صورا فضائية لعدد من المطارات العالمية، بعد تعليق الرحلات الدولية بين بلدان العالم بسبب إجراءات الحجر الصحي المطبقة نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وصور القمر الصناعي أثناء فترات تعليق الرحلات الجوية في الأشهر الأخيرة مطارات كل من دبي وبكين وباريس ولوس أنجلوس وشنغهاي.

    ورصد القمر الصناعي الطائرات المتوقفة التي اكتظت بها المطارات حول العالم، والتي نشرها تحت عنوان "اليوم تزدحم بها الأرض، قريباً تزدحم بها السماء".

    ونوه مركز محمد بن راشد للفضاء، إلى أن هذه الصور تأتي في إطار الجهود التي تبذلها المطارات حول العالم لاتباع الإجراءات الوقائية للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

    واعتبر رئيس قسم معالجة الصور في مركز محمد بن راشد للفضاء، المهندس عمار سيف المهيري، أن العالم يمر في الأيام بفترة استثنائية بسبب جائحة "كوفيد 19"، التي كان لها أثر كبير على انبعاثات المناخ ونسب التلوث الجوي على الأرض.

    وأضاف المهيري "ويمكننا استخدام البيانات التي نحصل عليها من (خليفة سات) لاستكشاف الظواهر الناجمة عن تأثير الوباء على مناطق مختلفة حول العالم".

    وبحسب "مركز محمد بن راشد للفضاء" يعد القمر الصناعي "خليفة سات" أحد أكثر أقمار الرصد والاستشعار تقدما في العالم، وهو أول قمر صناعي يصنع بالكامل في دولة الأمارات العربية المتحدة.

    وأطلق القمر عام 2018، واستقر على ارتفاع 613 كم في مداره حول الأرض، وتستمر مهمته 5 سنوات.

    انظر أيضا:

    أحدها ارتفاع ضغط الدم... 7 أعراض يحذر منها الأطباء لنقص المغنيسيوم في الجسم
    العلماء يحذرون: فيروس كورونا ينتقل من خلال الجنس
    العلماء يحذرون من تكرار ظاهرة حدثت قبل 21 ألف عام تؤثر على آسيا وأفريقيا
    الكلمات الدلالية:
    الإمارات, فيروس كورونا, مطارات, قمر صناعي, فضاء, طائرات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook