21:13 GMT24 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    سلمت الولايات المتحدة الأمريكية 21 مركبة متخصصة، لمجموعة القوات الخاصة المغربية التابعة للقوات المسلحة الملكية تقدر قيمتها بأكثر من مليون دولار.

    ووفقا لصحيفة" هسبريس" المغربية، فإن قائد مركز تدريب المنطقة الجنوبية في تفنيت العقيد عبد الرحيم مداح، التقى بملحق الدفاع عن السفارة الأمريكية، العقيد كينيث كجون، لإتمام عملية التسليم، التي تهدف إلى تعزيز قدرة القوات الخاصة المغربية على تنفيذ العمليات الخاصة وعمليات القيادة والسيطرة الداخلية، وذلك بحلول نهاية هذه السنة.

    وقال كجون "يمثل هذا التسليم تتويجا لمشروع التعاون الأمني متعدد السنوات مع المغرب" مضيفا أن "العلاقات العسكرية القوية بين بلدينا العظيمين مستمرة في النمو في السنوات المقبلة".

    وأشاد السفير الأمريكي ديفيد ت. فيشر بـ"احترافية وانضباط وتفاني القوات المسلحة الملكية المغربية تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس والمفتش العام عبد الفتاح لوراق"، مضيفاً: "نحن فخورون بشراكتنا مع المغرب لتطوير قدرات القوات الخاصة المغربية".

    وأفاد بلاغ لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط بأن "مكتب التعاون الأمني للسفارة الأمريكية وحرس "يوتا" الوطني أقاما علاقة استثنائية مع القوات الخاصة المغربية منذ بدء التدريب عام 2017، من خلال العديد من المناورات السنوية المشتركة في إقليم تفنيت ومناطق أخرى، بفضل منحة قدرها 18 مليون دولار".

    وأضافت السفارة في بيان، أن هذا التسليم "يثمن ثلاث سنوات من التعاون الوثيق بين أعضاء وفرق دعم مجموعة القوات الخاصة التاسعة عشرة للحرس الوطني في يوتا، ونظرائها في القوات الخاصة المغربية".

    انظر أيضا:

    الولايات المتحدة تؤيد الخطة المغربية للصحراء الغربية
    المغرب يلتزم بعقوبات الولايات المتحدة ويعلق تعاملاته مع إيران
    الكلمات الدلالية:
    الولايات المتحدة, مركبة عسكرية, تسليم, المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook