22:06 GMT24 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، فتح منفذ حدودي مع المملكة العربية السعودية، لعودة رعاياها العالقين في الأراضي السعودية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

    القاهرة - سبوتنيك. وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض، إن "الحكومة بتوجيهات من رئيسها، سمحت اليوم للعالقين في الجانب السعودي من الدخول عبر منفذ الوديعة إلى اليمن، بعد تأمين السكن لهم واتخاذ الإجراءات الطبية والأمنية الاحترازية لقضاء مدة الحجر الصحي البالغة 14 يوماً بسبب فيروس كورونا".

    وذكرت أنه "تم تجهيز محجر صحي بكادر طبي ووحدة عناية متوسطة وكذا قسم المختبر وتزويده بالأجهزة المخبرية و(السي بي سي) وتجهيز قسم الأشعة".

    ونقلت وكالة "سبأ" عن مدير مكتب الصحة في وادي وصحراء حضرموت هاني العمودي، قوله إن: "المحجر يتسع لـ 20 سريراً ويستقبل الحالات ويقدم الخدمات الطبية للعاملين في المنفذ بمختلف إداراته المدنية والعسكرية".

    وأعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء "كورونا" في اليمن، اليوم السبت تسجيل تسع حالات إصابة مؤكدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 34 حالة، كما تم تسجيل حالة إصابة بالفيروس في صنعاء.

    وذكرت اللجنة على حسابها في "تويتر" أنها سجلت تسع حالات في العاصمة المؤقتة عدن، وحالتين وفاة لمصابين بالفيروس في عدن ولحج، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى سبع حالات.

    انظر أيضا:

    الحكومة اليمنية: الاتفاق مع البنك الإسلامي على إعادة تخصيص 32 مليون دولار لمواجهة "كورونا"
    إجراء جديد في محافظة تعز اليمنية للحيلولة دون انتشار كورونا
    اليمن... وفاة مسؤول حكومي بـ"كورونا" في عدن
    "الصحة العالمية" تكشف توقعاتها لانتشار "كورونا" في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook