03:59 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أمر رئيس مجلس السيادة السودانية، عبد الفتاح البرهان، القوات النظامية بالتصدي بصرامة للصراعات القبيلة التي حدثت مؤخرا ببعض أجزاء البلاد.

    الخرطوم - سبوتنيك. وقال البرهان، اليوم الاثنين، إن مجلسا السيادة والوزراء وأجهزة الدولة التنفيذية والأمنية تتابع بقلق شديد الأحداث القبلية المؤسفة التي وقعت في مناطق متفرقة من وطننا، التي كانت في محصلتها إزهاق لأرواح سودانية عزيزة وإتلاف لإموال وممتلكات سودانية غالية".

    وأضاف البرهان، أن" المرحلة المفصلية التي تمر بها البلاد تتطلب من الجميع التحلي بروح الوطنية الصادقة، روح ثورة ديسمبر المجيدة التي جمعت كل أبناء الشعب السوداني على قلب رجل واحد".

    وطالب البرهان السودانيين بالتحلي، "بروح البناء وروح الإخاء استشعارا للخطر الذي يحدق ببلادنا والذي يتطلب التكاتف والترابط، وليس الاحتراب أو الاصطفاف القبلي والجهوي الذي بلا شك سيعيق مهام الفترة الانتقالية، ويخالف مبادئ وشعارات الثورة المجيدة".

    واستطرد البرهان" وبناء على ذلك فإني أرجو من مواطنينا الكرام وأدعوهم لتفويت الفرصة على دعاة الفتنة الذين يسعون إلى هدم قيم مجتمعنا السوداني السمحة والنبيلة والوقوف إلى جانب صوت الثورة الرامي إلى بناء الوطن خالي من العنصرية والجهوية".

    ووجه البرهان، القوات النظامية جميعا "بالتصدي لكل من يريد أن يعبث بأمن المواطن والمحافظة عليه بما كفل لها القانون من صلاحيات بلا تردد أو تهاون بل بالحزم والحسم المطلوبين، بما يؤمن البلاد والأنفس والأموال، وسنقف جميعا مصطفين ضد المتأمرين أعداء الشعب".

    ووشهدت ولاية جنوب دارفور بغرب البلاد خلال الأسبوع الماضي اقتتالا بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة راح ضحيتها قتلى وجرحي، كما شهدت ولاية كسلا صراعا بين قبيلتي النوبة وبني عامر بشرق البلاد دون أن تذكر السلطات أسباب الصراع بين القبلتين.

    انظر أيضا:

    بومبيو: سنرسل سفيرنا قريبا إلى السودان
    بعد ربع قرن من القطيعة...هل لعبت إسرائيل دورا في عودة العلاقات الدبلوماسية بين السودان وأمريكا؟
    خامس هجوم على أهداف سورية.. أول سفير للسودان في واشنطن منذ ربع قرن
    السودان: قوات لمصادرة الأسلحة والمركبات التي تدخل البلاد بشكل غير مشروع
    السودان... منع السفر بين العاصمة والولايات ضمن إجراءات مشددة لمكافحة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    عبد الفتاح البرهان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook