17:34 GMT31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أعلنت قوات الحشد الشعبي في العراق، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على 15 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في محافظة نينوى شمالي البلاد.

    بغداد - سبوتنيك. وذكر الحشد الشعبي في بيان على موقعه الإلكتروني أن "قوة من قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية محكمة تمكنت خلالها من إلقاء القبض على 15 عنصرا من عناصر تنظيم داعش الإرهابي"، موضحا أن "العملية نفذت خلال وقت الإفطار".

    ويشهد العراق مؤخرا هجمات متقطعة ينفذها التنظيم الإرهابي، وكان الحشد الشعبي، ذكر في بيان على موقعه الإلكتروني، قبل أيام، أن "قوة من اللواء 21 في الحشد الشعبي تصدت، مساء اليوم، لهجوم شنه فلول تنظيم "داعش" الإرهابي في منطقة العيث شرق صلاح الدين"

    وأضاف "قتلت قوات اللواء 21 في الحشد الشعبي 4 عناصر التنظيم الإرهابي حاولوا التعرض لقطعات اللواء شرق صلاح الدين".

    وأوضح البيان "أن مدفعية اللواء 21 في الحشد الشعبي قصفت، مساء اليوم، مركبة بداخلها 4 عناصر بتنظيم "داعش" الإرهابي حاولت التقرب لقطعات اللواء شرق صلاح الدين".

    وكان الجيش العراقي أطلق الأسبوع الماضي، عملية عسكرية غرب محافظة الأنبار بهدف القضاء على خلايا تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك على سبعة محاور يقود أغلبها قوات الحشد الشعبي.

    وأصدرت مديرية إعلام الحشد الشعبي العراقي بيانا أعلنت فيه انطلاق العملية التي تحمل اسم "رمضان الثانية"، وأشارت إلى أنها "انطلقت من سبعة محاور مهمة وفق الأهداف المرسومة وتبدأ بالمحور الأول يشترك فيها قيادة عمليات الجزيرة المتمثل بالفرقة السابعة مع الحشد من أهالي محافظة الأنبار، والمحور الثاني سيكون لقيادة عمليات الجزيرة والبادية الفرقة الثامنة أما المحور الثالث سيكون لقوات من قيادة عمليات الأنبار للحشد المتمثل بلواء 13 و18".

     

    انظر أيضا:

    الحشد الشعبي يدفن العشرات من ضحايا كورونا في مقبرة وادي السلام
    العراق... قوات الحشد الشعبي تصد هجوما لـ"داعش" وتقتل 4 من عناصره
    الحشد الشعبي يكشف حقيقة إزالة صور المهندس وسليماني من مطار بغداد
    تفجير يستهدف الحشد الشعبي ويسفر عن ضحايا شمالي العراق
    الكلمات الدلالية:
    الحشد الشعبي, داعش, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook