23:17 GMT24 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    وافق صندوق النقد الدولي على صرف 2.772 مليار دولار لمصر، كتمويل طارئ لمواجهة آثار فيروس كورونا المستجد.

    وبحسب ما نشرته صحيفة "اليوم السابع"، قال رامى أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إن الحكومة المصرية، فى تواصل دائم مع المؤسسات المالية الدولية، وبينها صندوق النقد الدولى.

    وأوضح أبو النجا أن الاتفاق الجديد عبارة عن "أداة التمويل السريع"، وهو ما يتيح الحصول على حزمة تمويلية من صندوق النقد الدولى، تتاح بدون شروط بالإضافة إلى اتفاق الاستعداد الائتمانى، وهو برنامج مدته عام، وعبارة عن شرائح تصرف على دفعات، خلال سنة، لافتا إلى أن المساعدات الفنية من صندوق تتم بشكل متواصل.

    وأشار نائب محافظ البنك المركزى المصرى، إلى أن القرض الجديد من صندوق النقد الدولى، مدته عام، ويعمل على الحفاظ على ما تحقق ما نجاحات لبرنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، والذى تم على مدار 3 سنوات، وحصل مصر بموجبه على 12 مليار دولار، وهو البرنامج الذى حظى بإشادات دولية من قبل المؤسسات العالمية.

    وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء يوم أمس الأحد، أن مصر دخلت فى مفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على حزمة تمويل مالية لدعم جهودها فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ولمساعدة الاقتصاد المصرى فى الحفاظ على مكتسبات نجاح برنامجها الاقتصادى.

    انظر أيضا:

    الصحة المصرية تصدر مجموعة من النصائح عند زيارة كبار السن
    نقابة الممثلين المصريين تعلق على أزمة غادة عبد الرازق وطارق الشناوي
    مصر تسجل انخفاضا ملحوظا في إصابات كورونا لأول مرة
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مصر, صندوق النقد
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook