15:21 GMT30 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    183
    تابعنا عبر

    أكد رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، أنه لا يمكن الحكم على معدل تراجع الإصابات في مصر بعد انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات اليوم الاثنين.

    كانت سجلت مصر، اليوم انخفاضا ملحوظا في معدل الإصابات اليومية بوباء "كوفيد19" وصل إلى 10 حالة، وهذه يحدث للمرة الأولى، مقارنة بالأيام الثلاث الماضية، بإحصاء 346 إصابة خلال 24 ساعة.

    وكان عدد الإصابات اليومية خلال الثلاثة أيام الماضية قد تجاوز 400 حالة في كل يوم.

    وفي هذا الصدد قال رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، "نتمنى أن يكون الانخفاض غير مؤقت. لا يهمنا سوى وعي الناس لأن الأرقام مرتبطة ارتباطا وثيقا بالوعي ويهمنا فقط صحة المواطنين"، وفقا لصحيفة "اليوم السابع".

    وأضاف حسني، "لأول مرة نكسر حاجز 100 حالة شفاء دفعة واحدة خلال يوم. مؤكدا أن اليوم هو يوم سعيد جدا بالنسبة لنا متنمياً أن يستمر الانخفاض في الأيام المقبلة وألا يكون مؤقتا".

    وشدد رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية قائلا: "أتمني أن يتم تطبيق الحظر الكامل في آخر أسبوع بشهر رمضان، وأسبوع العيد".

    كان إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم في مصر وصل إلى 9746 حالة من ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.

    انظر أيضا:

    نقابة الممثلين المصريين تعلق على أزمة غادة عبد الرازق وطارق الشناوي
    أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الرياضة المصرية
    مصر تسجل انخفاضا ملحوظا في إصابات كورونا لأول مرة
    لمكافحة فيروس كورونا... النقد الدولي يوافق على منح مصر قرض جديد
    الكلمات الدلالية:
    عيد الفطر, وزارة الصحة المصرية, مصر, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook