02:58 GMT01 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قرر رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري السعودي، اليوم الثلاثاء، استئناف عقد الجلسات القضائية عن بعد في عموم محاكم المظالم في البلاد.

    وأصدر رئيس الديوان الدكتور خالد بن محمد اليوسف، قرارا باستئناف عقد الجلسات القضائية اعتبارا من يوم الغد الأربعاء، وفق خطة مرحلية للتقاضي الإلكتروني.

    وتسعى السعودية من خلال تطبيق هذا القرار لإتمام منهجية تحويل قضاء ديوان المظالم إلى تقاض إلكتروني متكامل، وتطوير أساليب التقاضي الإلكتروني على نحو متميز يجعل الخدمات القضائية أكثر يسرًا وسهولة، مع مراعاة الصحة العامة، عبر عدد من الإجراءات الاحترازية. 

    وبحسب موقع "عاجل" قام المتخصصون وفرق العمل بإجراء جميع الاختبارات التجريبية لبيئتها الفعلية من حيث أمن المعلومات، وزودت بأهم المتطلبات والإمكانيات اللوجستية والمادية.

    وتم إعداد خطة تقنية إلكترونية شاملة لتنفيذ وتسريع وتيرة إنجاز أعمال التقاضي، بالإضافة إلى تأهيل وتدريب العاملين في السلك القضائي ومعاونيهم للتأكد من جاهزيتهم لبدء مرحلة القضاء الإلكتروني.

    وأوكل رئيس الديوان مهام الإشراف على مراحل تنفيذ الخطة القضائية إلى نائب رئيس ديوان المظالم للشؤون القضائية علي بن محمد السلطان.

    وتضمن القرار آلية لمتابعة الأعمال والإشراف عليها بشكل مستمر، ومعالجة ما يطرأ من مستجدات وأوضاع تقنية والتنسيق مع رؤساء محاكم الديوان لبدء مرحلة التنفيذ وبما يضمن جودة المخرجات.

    انظر أيضا:

    بدء تجربته في الرياض... سعوديون يطورون نموذجا لمحاكاة انتشار كورونا
    سفارة إسرائيل تعلق بآية من القرآن على "منظر رائع" في السعودية
    ترامب: أسعار النفط تعاود الارتفاع بعد تخفيض السعودية إنتاجها
    الشرطة السعودية: ضبط شبكة تمارس الاتجار بالبشر في شهر رمضان
    السعودية تكشف عن رقم يتحقق لأول مرة في مواجهة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    محاكم, قضاء, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook