21:47 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت السفارة البريطانية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص مساعدات مالية للعراق من قبل دول أوروبية.

    ونشرت السفارة على صفحتها الرسمية في "تويتر" نص البيان، حيث قالت وزير التنمية الدولية آن ماري تريفليان، إن "المملكة المتحدة ملتزمة بدعم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي والشعب العراقي، بينما يواجه بلده مع بقية بلدان العالم خطر كورونا".

    وتابعت تريفليان، أن "المملكة ملتزمة بمساعدة العراق في التعامل مع الجائحة، ويجري الآن إعادة تخصيص هذه الحزمة المالية ضمن الميزانية الحالية لوزارة التنمية الدولية البريطانية إلى العراق، حيث سيساعد هذا التمويل الصندوق المشترك للمساعدات الإنسانية في العراق".

    وانعكست الأزمة المالية المتجهة للانهيار في العراق، على واقع المواطنين من ذوي الدخل المحدود والمتوسط إلى التجار وأصحاب المال، إثر الحظر، وتوقف الأعمال بسبب فيروس كورونا المستجد الذي جعل سعر النفط برخص التراب، مقابل ارتفاع حاد في العملة الصعبة والذهب وأسعار الغذاء، ومستلزمات الوقاية التي باتت سلعة تجارية تباع في الأسواق.

    ويواجه العراق في الظرف الراهن، أزمة اقتصادية، من انخفاض أسعار بيع النفط، وتدهور موازنته الاتحادية، مما قد يؤثر سلباً مستقبلا على جميع القطاعات، ومن جهة خطر كورونا الذي مازال يسجل إصابات بين العراقيين.

    انظر أيضا:

    مع تراجع أسعار النفط… هل يصمد الاقتصاد العراقي؟
    شركة نفطية روسية تواجه صعوبات فنية في العراق والسبب إجراءات كورونا
    وزير النفط العراقي لا يستبعد أن تتخذ "أوبك+" إجراءات إضافية لامتصاص فائض النفط
    وزارة النفط العراقية تحدد متوسط سعر البرميل في أبريل
    الكلمات الدلالية:
    العراق, بريطانيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook