22:17 GMT25 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكدت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، اليوم الأربعاء، أن تقاعس الحكومة الشديد غير المقبول لحل مشكلة قائمة في مراكز الإيواء وبحزم شديد تجاه حجم الإساءات التي تتم، يثير غضب الكويتيين.

    وقالت الهاشم، في تغريدة لها عبر حسابها على "تويتر": "حضرت اليوم الجلسة المقررة في المجلس وتم رفعها لاعتذار الحكومة لأسباب صحية.. قد أتفهم ذلك، ولكن تقاعس الحكومة الشديد غير المقبول لحل مشكلة قائمة في مراكز الإيواء وبحزم شديد تجاه كمية الإساءات التي تتم يثير غضب الكويتيين".

    وتابعت قائلة:"ما ذبحنا وضيعنا وضيع هيبتنا إلا المحاباة السياسية".

    ​وألقت الأجهزة الأمنية في الكويت القبض على 3 أشخاص من الجنسية المصرية بتهمة التحريض على أعمال شغب في أحد مراكز الإيواء بالفروانية، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

    وأوضحت وزارة الداخلية أنه وبناء على ما تم تداوله بمقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود أعمال شغب والتعدي على ضابط بمركز إيواء في الفروانية، فإنه وأثناء قيام مسؤولي الإيواء بتلاوة أسماء المغادرين قام بعض المتواجدين بعمل تجمع ومحاولة التعدي على أحد الضباط وتم التعامل معهم فورا من قبل رجال الأمن والسيطرة على الموقف وتفريقهم.

    وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن قوات الأمن التابعة لها قامت بفض شغب، قام به عدد من أفراد الجالية المصرية الموجودين في مراكز الإيواء المخصصة لهم، مطالبة السلطات المصرية بالاستجابة لطلب عودتهم إلى بلادهم.

    وفي 30 مارس/ أذار الماضي، أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، قرارا يقضي بالسماح لمخالفي قانون الإقامة بمغادرة البلاد دون دفع أي غرامات مالية مترتبة عليهم وكذلك دون تحمل تكاليف السفر وتذاكر الطيران في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

    انظر أيضا:

    مصريون في مراكز إيواء بالكويت يضربون عن الطعام... والخارجية المصرية تعلق
    الداخلية الكويتية تصدر بيانات بشأن ما حدث بـ"مراكز إيواء" المصريين
    الداخلية الكويتية تنشر مقطعا مصورا لإجلاء مصريين مخالفين لشروط الإقامة... فيديو
    "غير مقبول"... بيان مصري عاجل بعد أنباء فض قوات الأمن الكويتية احتجاجات للعمالة المخالفة
    مصري يعمل في الكويت... رسالة من وزير الصحة الكويتي بعد وفاة أول طبيب بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    صفاء الهاشم, مراكز إيواء, مصر, الكويت
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook