04:29 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    تراجع مجلس السيادة الانتقالي في السودان عن بيان أصدره في وقت سابق قال فيه إنه "أقر بالإجماع أن يتخذ رئيس الوزراء الخطوات الدستورية لإقالة وزير الصحة".

    وكان مجلس السيادة الانتقالي في السودان قد أعلن أنه أقر بالإجماع إقالة وزير الصحة الذي سبق أن تحدث لمواطنيه قائلاً: "باختصار.. فيروس كورونا ليس له علاج.. ولو أصابك ستحصل على بندول.. وإن اختنقت سنعطيك أوكسجين... ولو ضاقت عليك ستموت".

    وحذفت صفحات مجلس السيادة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي الخبر بعد نشره بحوالي ساعة، وبدورها اعتذرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) بعد حذف الخبر.وقالت الوكالة "تعتذر وكالة السودان للأنباء عن سحب خبر بعنوان التوافق على تعيين وزير الدفاع لسحب الخبر من مصدره".

    وحسب وكالة أنباء السودان "سونا" أعلنت وزارة الصحة السودانية اليوم تسجيل 134 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في البلاد إلى 1661 حالة.

    ووفقا لبيان وزارة الصحة اليوم، فقد تم تسجيل ست حالات وفاة جديدة، ما يرفع إجمالي الوفيات منذ بداية الجائحة في السودان إلى 80 حالة وفاة.

    وقررت الحكومة السودانية، مساء الجمعة 8 مايو/أيار، تشديد الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

     

    وقالت اللجنة العليا للطوارئ الصحية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السودانية "سونا"، إنها قررت منع السفر بين العاصمة الخرطوم والولايات السودانية المختلفة.

    وأشار صديق تاور، عضو مجلس السيادة السوداني ونائب رئيس لجنة الطوارئ الصحية، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بتلك التوجيهات بصورة صارمة.

    انظر أيضا:

    السودان... تعيين اللواء يس إبراهيم يس وزيرا للدفاع
    خبيرة في الشؤون الأفريقية: إثيوبيا لن تقبل على ملء السد وموقف السودان غير واضح
    السودان يرفض توقيع اتفاق مع إثيوبيا لملء سد النهضة... وبومبيو في زيارة عاجلة لإسرائيل
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook