19:10 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن الرهان على تأخير ترتيب العلاقة مع سوريا باعتبارها دولة ستنهار رهان في غير مكانه.

    وجاءت تصريحات نصر الله، مساء اليوم الأربعاء، في كلمة خلال الذكرى السنوية الرابعة للقيادي في الحزب، مصطفى بدر الدين، حيث سأل الأمين العام للحزب الحكومة اللبنانية: "كيف تذهبين لطلب المساعدة من الدول؟ ولماذا لا يكون هناك ترتيب للعلاقة مع سوريا؟".

     ونقلت قناة "الجديد" عن حسن نصر الله أنه لا يجوز أن يستمر هذا الوضع لأن ترتيب العلاقة مع سوريا يخدم الاقتصاد اللبناني".

    وجدد الأمين العام لحزب الله مطالبته بإحياء القطاعين، الزراعي والصناعي، في لبنان، قائلا "إن إحياء هذين القطاعين يحتاج إلى أسواق، وأسواقهما سوريا والعراق، وبوابتهما سوريا".

    ولفت نصر الله إلى أن "مشكلة التهريب إلى سوريا مزمنة بين البلدين، ومكافحة ذلك تحتاج إلى تعاون بين الحكومتين والجيشين"، منتقدا "المطالبين بمجيء الأمم المتحدة"، مؤكدا أن "الأمم المتحدة ليست من يضبط الهدوء على الحدود في الجنوب، وأي حديث عن استقدام قوات أمم متحدة لضبط الحدود مع سوريا، إنما هو أحد أهداف عدوان يوليو/تموز 2006، وهذا أمر لا يمكن أن نقبل به، وهو أخطر من مجرد مراقبة حدود لأن أهدافه خطيرة".

    وحمَّل نصر الله "لبنان مسؤولية المماطلة في هذا المجال، لأن سوريا لا تمانع بذلك"، متمنيا على "اللبنانيين التشدد في تنفيذ إجراءات مواجهة كورونا كي لا تضيع الجهود هباء".

    انظر أيضا:

    نصر الله: لا توجد قوات عسكرية إيرانية في سوريا ولكن خبراء ومستشارون
    نصر الله: تصنيف ألمانيا لحزب الله كجماعة إرهابية "استسلام للإرادة الأمريكية"
    نصر الله: الإسرائيليون يهاجمون كل ما يرتبط بتصنيع الصواريخ في سوريا
    نصر الله يوجه دعوة إلى حكام السعودية
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, سوريا, حزب الله, حسن نصرالله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook