19:18 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد، بأن الـ4 أيام المقبلة ستشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة على جميع أنحاء البلاد.

    وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين في تصريح لموقع "مصراوي"، إن الـ4 أيام المقبلة ستشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، يصل لـ43 على القاهرة و44 على الصعيد، و38 على السواحل الشمالية.

    وأضاف أن الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يعود لتأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي، متوقعا أن يعود الطقس لحالته الطبيعية الجمعة المقبل.

    وأشار شاهين إلى أن منخفض السودان الموسمي يعمل على تدفق كميات كبيرة من بخار الماء ونسب الرطوبة قادمين من بالبحر الاحمر، لافتًا إلى أن نسب الرطوبة تعمل على ارتفاع درجات الحرارة والإحساس الشديد بها، حيث تصل 80% على السواحل الشمالية ومن 70% إلى 60% على القاهرة وحتى مدن الصعيد.

    وتابع "تتسبب كميات بخار الماء القادمة من البحر الأحمر في تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال وجنوب الصعيد، مما تتسبب في سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية على شمال وجنوب الصعيد، وتصل لحد السيول على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر".

    وأكد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة والسواحل الشمالية، تكون رعدية أحيانا على بعض من المناطق المتفرقة.

    ووجه شاهين عدة نصائح للمواطنين أثناء ارتفاع درجات الحرارة، أهمها كثرة شرب السوائل بعد الإفطار وحتى السحور وتناول الأغذية المرطبة، وارتداء غطاء الرأس، وتجنب أشعة الشمس قدر الإمكان.

    انظر أيضا:

    مصر... بيان رسمي من الأزهر بشأن صلاة العيد
    الصحة المصرية تعلق على أنباء "الحظر الشامل" حتى ثالث أيام العيد
    كاتب مصري يكشف أن العالم بعد كورونا سيكون أقرب إلى "غابة" وأكثر ميلا للفردية
    مصر: غلق المولات والشواطئ والمتنزهات من أول أيام العيد حتى الجمعة 29 مايو
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, موجة حارة جداً, الأرصاد المصرية, طقس, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook