04:09 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم، الأحد، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية، بـ510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، لافتة إلى وفاة 18 حالة جديدة.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة المصرية، أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

    وأضاف أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

    وذكر مجاهد، أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و630 حالة وفاة".

    وأعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في وقت سابق اليوم، غلق المولات والشواطئ والمتنزهات من أول أيام العيد حتى الجمعة 29 مايو /أيار.

    وقال مدبولي في مؤتمر صحفي، إن "التجمعات المتوقعة في عيد الفطر ستكون فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا"، مضيفا أنه "سيتم غلق كل المحال التجارية والمولات والمطاعم والشواطئ والمتنزهات، اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق أول أيام عيد الفطر وحتى الجمعة 29 مايو". وتابع "كما تقرر إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي في نفس الفترة".

    انظر أيضا:

    هل تذكرون الشاب الذي أبكى ملايين المصريين.. والده مات أيضا بسبب كورونا
    مصر... الفنادق والمنتجعات السياحية تبدأ استقبال الزائرين تمهيدا للتعايش مع كورونا
    كاتب مصري يكشف أن العالم بعد كورونا سيكون أقرب إلى "غابة" وأكثر ميلا للفردية
    أنغام تطرح أغنية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية لمواجهة كورونا... فيديو
    إعلام: الحكومة المصرية تعلن قرارات مواجهة "كورونا" خلال عيد الفطر
    الكلمات الدلالية:
    مصطفى مدبولي, فيروس كورونا, وزارة الصحة المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook