15:38 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمى بمجلس الوزراء المصري، اليوم الأحد، إن "التطبيق الإلزامى لارتداء الكمامة سيكون بداية من 30 مايو"، مضيفا أن "هناك عودة تدريجية للنوادى تعلن فى يونيو المقبل".

    وأضاف المتحدث الرسمى بمجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "القاهرة الآن" المذاع على قناة "العربية الحدث"، أن "حركة الطيران ستعود وسيتم إعلان جدول زمنى"، مؤكدا أن الحظر الشامل به خسائر مؤكدة ومكاسبه محتملة".

    وتابع أن "وزارة الداخلية ستقوم بتنفيذ قرار حظر التجوال بشكل حاسم، وشواطئ القرى السياحية ستعامل معاملة الشواطئ العامة فى قرار الإغلاق، وقرار الحظر يتعلق بوسائل النقل العام القطارات والأتوبيسات والمترو، ولن يشمل الميكروباصات.

    كما قال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة ستصدر قرارا غدا بشأن منح إجازة للعاملين من موظفي الدولة بخصوص قرارات اليوم، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها البلاد في عيد الفطر المبارك، موضحًا أن القرار سيكون بمنح إجازة.

    وأكد أن الإجازة ستكون لمدة 5 أيام تبدأ من يوم 22 مايو، وذلك لمنع الازدحام في فترات أيام عيد الفطر، وللوقاية من انتشار فيروس كورونا.

    وأعلن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في وقت سابق اليوم، غلق المولات والشواطئ والمتنزهات من أول أيام العيد حتى الجمعة 29 مايو /أيار. وقال إن "التجمعات المتوقعة في عيد الفطر ستكون فرصة كبيرة لانتشار فيروس كورونا"، مضيفا أنه "سيتم غلق كل المحال التجارية والمولات والمطاعم والشواطئ والمتنزهات، اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق أول أيام عيد الفطر وحتى الجمعة 29 مايو". وتابع "كما تقرر إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي في نفس الفترة".

    وأعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل أعلى حصيلة إصابات يومية، بـ510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها، لافتة إلى وفاة 18 حالة جديدة.

    وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة المصرية، أن "عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا، مضيفا أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و630 حالة وفاة".

    انظر أيضا:

    أنغام تطرح أغنية بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية لمواجهة كورونا... فيديو
    إعلام: الحكومة المصرية تعلن قرارات مواجهة "كورونا" خلال عيد الفطر
    حقيقة تحديد الحكومة المصرية موعد انتهاء جائحة كورونا في مصر والعالم
    كاتب مصري يكشف أن العالم بعد كورونا سيكون أقرب إلى "غابة" وأكثر ميلا للفردية
    مصر... الفنادق والمنتجعات السياحية تبدأ استقبال الزائرين تمهيدا للتعايش مع كورونا
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة المصرية, فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook