15:49 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، في مصر، أنه بدأ منذ اليوم الأربعاء التزام الحجر المنزلي لأسبوعين، بعد تأكد إصابة مسؤول التقاه الاثنين الماضي.

    والتقى وزير الري المصري محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا الاثنين الماضي.

    وتأكدت إصابة المحافظ بعدما وصلته نتائج التحاليل الخاصة به في مساء الاثنين الماضي، وغادر مكتبة فورًا إلى مستشفى المنصورة الدولي بواسطة سائقه لبيان ما سيتبع معه من إجراءات.

    وبحسب موقع "مصراوي"، صرح وزير الري، في وقت سابق، أنه بصحة جيدة، وأن اللقاء الذي جمعه بالمحافظ المصاب اتخذت خلاله كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

    وقال الوزير إن "الإجراءات شملت ارتداء الكمامات والقفازات والحفاظ على المسافات والبعد الاجتماعي خلال اللقاء وعدم المصافحة بالأيدي".

    وارتفع، أمس الثلاثاء، معدل الإصابات اليومي بوباء كوفيد-19 في مصر، بعد تسجيل 720 حالة جديدة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، ليتجاوز الإجمالي 13 ألف حالة بينهم 659 وفاة.

    وذكرت وزارة الصحة المصرية في بيان أنه "تم تسجيل 720 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، بجانب وفاة 14 حالة جديدة".

    وأضاف البيان أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الثلاثاء، هو 13484 حالة من ضمنهم 3742 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و659 حالة وفاة".

    انظر أيضا:

    مستشار الرئيس المصري: كورونا عنيف وشرس والحالات تتزايد... وقد نضطر لحظر شامل
    مصر... سيدة عمرها 95 عاما تتعافى من كورونا
    مصر تسجل أعلى معدل يومي لـ"إصابات كورونا" بـ 720 إصابة
    مصر... الإعلان عن إصابة أول مسؤول حكومي كبير بفيروس كورونا المستجد
    إصابة وزير مصري سابق في عهد مبارك بفيروس كورونا
    ساويرس: إجراءات الوقاية التي يتبعها المصريون لمكافحة كورونا "صفر"... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook