15:36 GMT02 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    ردت الإمارات، اليوم الأربعاء، على تصريحات وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، التي قال فيها إن الحكومة لم تعط الإمارات شيكا مفتوحا لتعمل ما تريده، وترفض المشاريع الصغيرة في اليمن.

    فقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش: "مؤسف أن يعلق وزير الخارجية اليمني معالي الأخ محمد الحضرمي تقصير حكومته السياسي والعسكري على شماعة الإمارات، ولن أزيد حرفا تقديرا واحتراما للتضحيات المشتركة".

    ​وكان وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها، محمد الحضرمي، قال إن الحكومة لا تريد اقتلاع الحوثي والانتقالي من اليمن إنما تريد أن يعودوا الى رشدهم.

    وأضاف في حوار أجرته قناة "بي بي سي": إن الحكومة لن تعود إلى العاصمة المؤقتة عدن، ولن تعمل على تشكيل عاصمة ثالثة للشرعية، مؤكدا أن الحكومة لم تعط الإمارات شيكا مفتوحا لتعمل ما تريد، وترفض المشاريع الصغيرة في اليمن.

    وقال الحضرمي، إن "الحكومة لم تتخل عن العاصمة صنعاء أو تصرف النظر عنها، وأنها ستعود الى العاصمة المؤقتة عدن في الوقت المناسب"، مشيرا إلى أن هناك حل سياسي يجب أن يأتي ولكن بعهدنا بالحوثيين لا يمكن الوصول إلى حل سياسي إلا بالضغط العسكري عليهم".

    انظر أيضا:

    أول تعليق من الإمارات على قرار السعودية بوقف إطلاق النار في اليمن
    الأمم المتحدة تشكر السعودية والإمارات على تمويل العمليات الإنسانية في اليمن
    وزير النقل اليمني: الإمارات من أفشل اتفاق الرياض وليس أمامنا غير سحق التمرد
    الإمارات تسحب قواتها من اليمن واتهامات بتعطيل اتفاق الرياض
    وزير الخارجية اليمني يشكر الإمارات على مساعدتها في إجلاء الطلاب اليمنيين من ووهان
    الكلمات الدلالية:
    أنور قرقاش, الإمارات, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook