10:23 GMT27 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 131
    تابعنا عبر

    أدلى الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بكلمة، اليوم الأربعاء، بمناسبة "يوم القدس العالمي - القدس درب الشهداء".

    ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية كلمة نصر الله التي جاء فيها: "إن محور المقاومة دولا وشعوبا وحكومات، هو الأقوى وفي صعود مستمر. وقد تمت ترجمة الكلمة مباشرة إلى اللغة العبرية من قناة "المنار" التي تحدث من على شاشتها.

    وأعلن نصر الله أن "قضية فلسطين كانت وستبقى قضية الأمة والمخلصة والمستعدة للمزيد من التضحيات"، مضيفا أن "مهما كانت الضغوطات والعقوبات سنبقى على هذا الطريق وعلى الجبهات ولن نتردد في خوض غمار أي تحديات".

    واختتم: "نعاهد الشهيد قاسم سليماني وكل الشهداء والمجاهدين، أن نبذل كل جهد ونتماسك ونتضامن ونمهد كل الأرضية لليوم الذي سيأتي حتما، ونصلي في القدس وبيت المقدس الذي ستحرره سواعد أبناء أمتنا"، ووجه نداء "لإحياء يوم القدس سياسيا وإعلاميا وفنيا وبكل الصعد، مع الأخذ بالاعتبار الظروف التي فرضها وباء كورونا".

    وكان مستشار عسكري إسرائيلي قد كشف كيف ساعدت خطابات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، المقاومة الفلسطينية.

    ونقلت القناة العبرية الـ"السابعة"، عن يائير أنسباخر، المستشار العسكري والأمني في جامعة بار إيلان الإسرائيلية، أن خطب نصر الله ساعدت المقاومة الفلسطينية في مهاجمة الجيش الإسرائيلي في كل من قطاع غزة والضفة الغربية، خاصة خطاب الأمين العام لحزب الله، حينما وصف إسرائيل بـأنها "أوهن من بيت العنكبوت". 

    انظر أيضا:

    البرلمان الإيراني يقر قانونا ينص على إنشاء سفارة افتراضية في القدس
    أقرته إيران... ماذا يعني قانون مواجهة إسرائيل وما فائدة السفارة الافتراضية في القدس؟
    "القدس لن تنسى"... روحاني يتعهد بتحرير الأراضي الفلسطينية
    الازدواجية الأمريكية في التعامل مع المشفى الأمريكي في غزة ومشافي القدس
    الكلمات الدلالية:
    لبنان, حسن نصرالله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook