16:35 GMT27 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    جددت وزارة الداخلية السعودية التذكير لعقوبات التجمعات للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحلات التجارية، تجنبا لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

    وذكرت الوزارة تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، أن عقوبة أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، تكون في المرة الأولى 5 آلاف ريال للمنشأة أو المسؤول.

    وهي العقوبة التي تأتي عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، وبما لا يزيد عن 10 آلاف ريال، فيما تكون 5 آلاف ريال بالنسبة للحضور أو الدعوة للحضور أو التسبب في ذلك.

    وأفادت الداخلية السعودية أنه في حال كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى، يتم إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، وحال تكرار المخالف للمرة الثانية يتم إغلاق المنشأة ستة أشهر، وإذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده عنها، ومنع دخوله نهائيا إليها، بعد تنفيذ العقوبة الموقعة بحقه.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 4.9 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 325 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    © Sputnik . MOHAMED HASSAN
    7 طرق للتخلص من "مسح الوجه" تجنبا لعدوى كورونا

    انظر أيضا:

    السعودية: 74% من إصابات كورونا الجديدة ذكور
    مؤسسة سعودية تشتري نظارة من الأسلاك صنعها طفل يمني بأكثر من مليوني ريال
    السعودية تتخطى العراق كأكبر مورد نفط للهند في أبريل
    ما سر "الخبز الأحمر" في السعودية... فيديو
    إلغاء عقوبة الجلد التعزيرية في السعودية
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, السعودية, فيروس كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook