19:12 GMT28 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن تصدير سوار المعصم الإلكتروني كأول مرة إلى المملكة العربية السعودية، حيث تلزم البلاد بارتدائه مخالفي قواعد العزل الذاتي، فيما يتعلق بتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19".

    وحسب وكالة "يونهاب"، قال نائب وزير الصحة الكوري الجنوبي "كيم كانغ-ليب" في موجز صحفي عقده اليوم، إن البلاد تصدر سوار المعصم الإلكتروني إلى السعودية.

    وقالت الوكالة الكورية الجنوبية إن هذه الخطوة جاءت بناء على طلب السعودية من شركة كي تي للاتصالات الكورية الجنوبية شراء 100 ألف وحدة من سوار المعصم الإلكتروني، وتبلغ قيمة شحناته 980 مليون وون (800 ألف دولار).

    وتم تسليم 50 ألف وحدة إلى السعودية حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم تسليم الكمية المتبقية إليها قريبا.

    وذكرت السلطات الصحية الكورية الجنوبية أنها تجري عبر الوكالة الكورية لتشجيع التجارة والاستثمار مشاورات مع 3 - 5 دول أخرى بشأن تصدير سوار المعصم الإلكتروني.

    وطبقت الحكومة الكورية الجنوبية سوار المعصم الإلكتروني ابتداء من يوم 27 أبريل/ نيسان الماضي، نتيجة ظهور سلسلة من حالات المخالفة لقواعد العزل الذاتي.

    وتفرض الحكومة الكورية الجنوبية ارتداء سوار المعصم الإلكتروني على مخالفي قواعد العزل الذاتي، وإذا رفض مخالف ارتداء سوار المعصم الإلكتروني، فيتم وضعه تحت الحجر الصحي في منشآت محددة.

    انظر أيضا:

    الصناعة السعودية: حولنا المصانع للعمل على سد احتياجات كورونا
    السعودية ترفض ضم أية أراض في الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية
    "مجزرة قاعدة بنساكولا"... السفارة السعودية في واشنطن تصدر بيانا حول نتائج التحقيق
    الكلمات الدلالية:
    كوريا الجنوبية, فيروس كورونا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook