11:16 GMT31 مايو/ أيار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أمرت سلطة ضبط السمعي البصري الجزائرية، الخميس، إدارة قناة "النهار" توقيف برنامج "انصحوني" بسبب فتوى تعارض فتوى لوزارة الشؤون الدينية.

    ووفقا لصحيفة" الشروق" المحلية، فإن بيان الهيئة أكد أن رئيسها "استدعى مسؤولة قناة "النهار تي.في" لتقديم توضيحات حول مضمون حلقة من برنامج “انصحوني”، اعتبر مقدمه فتوى اللجنة الوزارية بخصوص جواز تقديم زكاة الفطر قبل يومين أو ثلاثة من عيد الفطر "صدقة من الصدقات وجب إعادة إخراجها".

    وأكدت المسؤولة أنها "طلبت من مقدم الحصة تقديم اعتذاره والتراجع عن كلامه الذي يعتبر خطرًا وطعنًا في مؤسسات الدولة وزرع الشك في التشويش على المجتمع، إلا أنه رفض، وكانت قبل ذلك قد منعته من تقديم حصة يبطل فيها فتوى غلق المساجد".

    وأضاف البيان أنّ مسؤولة القناة "رحّبت وثمّنت تحركات سلطة ضبط السمعي البصري لإعادة الأمور إلى نصابها والالتزام بالقواعد القانونية والتنظيمية"، كما "قدمت اعتذار القناة حول ما صدر من مقدم حصة (انصحوني)، وأكدت احترام القناة للمرجعية الدينية الوطنية والمصلحة العامة للبلاد خاصة في هذه الظروف الاستثنائية ورفضها لتسييس الدين لأغراض مشبوهة".

    ويؤكد البيان: "التزمت مسؤولة القناة بقرار سلطة ضبط السمعي البصري القاضي بتوقيف الحصة ومقدمها نهائيًا، وتقديم اعتذار مكتوب للوزارة، ومن خلالها للجنة الإفتاء تتم قراءته عقب تلاوة بيان سلطة ضبط السمعي البصري"، مشيرا إلى تثمين رئيس السلطة "التزام القناة بقرارات السلطة وبالإجراءات التي ستتخذها قناة النهار TV في هذا الشأن".

    انظر أيضا:

    رمضان 2020... وقف برنامج مقالب في الجزائر بسبب إهانته للمرأة
    مجلس علمي مشترك بين الجزائر وتونس لمكافحة كورونا
    الكلمات الدلالية:
    توقيف, برنامج, قناة, فتوى, الجزائر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook