16:22 GMT02 ديسمبر/ كانون الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أجرى أمير قطر، تميم بن حمد، اتصالا هاتفيا، ظهر اليوم السبت، بالرئيس الإيراني، حسن روحاني.

    وأفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ظهر اليوم، بأن تميم بن حمد تبادل التهاني والتبريكات مع روحاني، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، دون ذكر تفاصيل أخرى.

    فيما أوضحت وكالة "إرنا"، مساء اليوم السبت، أن حسن روحاني قد أبلغ أمير قطر بأن إيران لن تكون البادئة في أي حرب اطلاقا، حيث قال الرئيس الإيراني، إنه "فيما إذا تعرضت ناقلاتنا النفطية في بحر الكاريبي أو أي منطقة أخرى في العالم إلى مشكلة من جانب الأمريكيين، فإننا سنتخذ إجراء مماثلا ونعرضهم الى المشاكل؛ نأمل بأن لا يقدم الأمريكيون على إجراء خاطئ".

    وأفادت وسائل إعلام محلية، اليوم السبت، بأن قافلة من خمس ناقلات إيرانية تحمل الوقود إلى فنزويلا اقتربت من منطقة البحر الكاريبي، حيث من المتوقع أن تصل أول سفينة إلى مياه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، يوم غد الأحد.

    وذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية أن طهران تزود فنزويلا بنحو 1.53 مليون برميل من البنزين والمشتقات النفطية، مشيرة شارت إلى أن الولايات المتحدة عززت مؤخرا وجودها البحري في منطقة البحر الكاريبي، لما قالت إنه عملية موسعة لمكافحة المخدرات. لكن المتحدث باسم البنتاغون، جوناثان هوفمان، قال يوم الخميس إنه ليس على علم بأي عمليات تتعلق بالشاحنات الإيرانية.

    من جانبه، قال وزير الدفاع الفنزويلي إن جيشه سيرافق الناقلات الإيرانية بمجرد وصولها إلى المنطقة الاقتصادية الخالصة في البلاد.

    واقتربت الناقلة التي ترفع علم إيران، فورتشن، وهي الأولى في قافلة السفن، من البحر الكاريبي يوم الجمعة. وهي تبحر بإشارة القمر الصناعي منذ مرورها بقناة السويس في وقت سابق من مايو/ أيار. وأظهرت بيانات بحرية أن السفن الأربع الأخرى تسير على نفس المسار عبر المحيط الأطلسي.

    انظر أيضا:

    "عصية على كل معتد".. قطر تتخذ إجراءات لتفادي تكرار هجوم خطير سبق "الحصار"
    الرئيس التونسي لأمير قطر: تونس تضع كل إمكانياتها على ذمة الشعب القطري
    بعد تلقيه اتصالا هاتفيا من سلطان عمان… أمير قطر يبعث رسالة إلى أمير الكويت
    بعد تعديل اتفاق المقايضة... المركزي التركي يتلقى 10 مليارات دولار من قطر
    الكلمات الدلالية:
    إيران, قطر, حسن روحاني, تميم بن حمد آل ثاني
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook