14:47 GMT09 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اتهمت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأحد، التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية، بشن سلسلة غارات جوية على 4 محافظات شمال البلاد، محذرة إياه من عواقب التصعيد.

    وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية الموالية لـ"أنصار الله"، العميد يحيى سريع، في بيان على صفحته الرسمية على "فيسبوك": "شن طيران العدوان خلال الساعات الماضية أكثر من 48 غارة جوية توزعت على محافظات الجوف ومأرب وحجة وصعدة".

    وأوضح أن "الغارات توزعت بـ 18 غارة على مران والملاحيظ وباقم في محافظة صعدة، و15 غارة على مديريتي حرض وعبس بمحافظة حجة، و9 غارات على مديرية مجزر في مأرب، و6 غارات على محافظة الجوف".

    ووفقا للعميد سريع، "خلفت الغارات عددا من الشهداء والجرحى في محافظة صعدة"، محذرا من "أن التصعيد الجوي المتواصل سيكون له عواقب وخيمة على قوى العدوان، وعليها تحمل تبعات ذلك".

    ويشهد اليمن أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم بفعل معارك متواصلة منذ خمس سنوات بين الجيش اليمني وقوات حليفة مدعومة بتحالف عسكري من دول عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة وبين جماعة أنصار الله الحوثية وقوات متحالفة معها من جهة أخرى. ويسعى التحالف وقوات الجيش اليمني لاستعادة مناطق سيطرت عليها "أنصار الله" في يناير/ كانون الثاني من العام 2015.

    انظر أيضا:

    "أنصار الله" تجدد عرضا للسعودية مقابل الإفراج عن مختطفين فلسطينيين
    "أنصار الله": بعض الدول استأنفت بيع الأسلحة إلى السعودية والإمارات
    "أنصار الله" تؤكد استمرار التواصل مع السعودية وتوجه لها "اتهاما خطيرا"
    "أكثر من نصف مليون طن نفط".. "أنصار الله" توجه "اتهاما" إلى السعودية
    لماذا لم تعلن "أنصار الله" قبولها وقف إطلاق النار... وماذا ستفعل السعودية؟
    الكلمات الدلالية:
    الحوثيين, السعودية, اليمن, أنصار الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook