15:20 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة الشرعية، اليوم الاثنين، مقتل عناصر من جماعة "أنصار الله" الحوثيين، خلال استهداف تعزيزات وإحباط محاولة تقدم لها في محافظة الحديدة غرب اليمن.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن "القوات وجهت ضربات دقيقة وموجعة للحوثيين باستهداف تجمعات لهم شرق مديرية الدريهمي (جنوب الحديدة)، بعد رصد تعزيزات قادمة لعناصرهم".

    وأكد "تدمير آليتين وأسلحة كانت على متنهما، وإلحاق خسائر فادحة بالأرواح في صفوف عناصر الحوثيين".

    وأشار إلى "إخماد القوات المشتركة، بالأسلحة المناسبة قصفا مدفعيا شنه الحوثيون بـ 10 قذائف دبابات وعدد من قذائف الهاون على مناطق متفرقة في الدريهمي".

    في السياق، قالت ألوية العمالقة، إن "عناصر من الحوثيين حاولت التقدم على متن آلية من جهة مفرق العدين شمال مدينة حيس (جنوب شرقي الحديدة)، باتجاه المواقع الأمامية للقوات في جبهة حيس".

    وأضافت: "حاول الحوثيون إخفاء الآلية في عملية تموية، ولكن يقظة القوات المشتركة حالت دون نجاحهم، وباشرتهم بضربات مركزة وموجعة، أسفرت عن تدمير الآلية ومقتل من كانوا على متنها".
    من جهة ثانية، اتهمت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، التحالف العربي والقوات اليمنية المشتركة، بـ"تنفيذ 62 خرقا في جبهات الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

    ونقلت "المسيرة"، عن مصدر في غرفة عمليات ضباط الارتباط والتنسيق التابعة للجماعة، قوله إن "من بين الخروقات تحليق 4 طائرات تجسسية و11 خرقا بالقصف المدفعي".

    انظر أيضا:

    الجيش اليمني: إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين وتحقيق تقدمات شرقي الجوف
    الحكومة اليمنية تعلن حظر تجوال في محافظة مأرب شمال البلاد
    اليمن... اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجيش وقوات المجلس الانتقالي في أبين
    فنانون يمنيون يطلقون أغنية للتوعية بمخاطر كورونا... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    القوات المشتركة, أنصار الله, الحرب في اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook