15:10 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 153
    تابعنا عبر

    كشف الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، أن "أحد أهداف اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري كان الصراع السني - الشيعي في البلد.

    وقال نصر الله، في مقابلة مع إذاعة "النور"، إن "حزب الله معني في معالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي وهناك مجموعة من الأفكار والبدائل إذا أخذها لبنان من الممكن أن نضع البلد على سكة العلاج".

    وتابع: "في العام 2005 ذهبنا إلى حكومة وكان هناك زلزال في البلد وأحد أهداف اغتيال الحريري أو التوظيفات له كان صراع سني شيعي في البلد، ونحن كنا على حافة حرب مذهبية وبذلنا جهدا كبيرا وذهبنا إلى تحالفات سياسية من أجل العبور بالبلد من الانفجار الكبير الذي كان يتم الدفع به".

    وبشأن صندوق النقد الدولي، قال نصر الله: "نحن لم نذهب إلى صندوق النقد الدولي، ولكن فتحنا الباب بحيث إذا أرادت الحكومة أن تذهب فلتذهب وتكون أمام التجربة، وجزء من عدم ممانعتنا مفاوضة صندوق النقد هو من باب سحب الذرائع"، مضيفًا: "موضوع الخطة الاقتصادية مشوب بتعقيدات وكمائن كثيرة".

    وعن تظاهرات 17 تشرين الأول، قال: "بعض من كان يقف خلف الحراك لم يكن مخلصا لأهداف ذلك الحراك"، مضيفا: "لو تواصلت التظاهرات والاعتصامات دون التوظيف والاستهداف السياسي كانت تلك الحكومة التي لم نكن مع استقالتها وكانت تجمع معظم القوى السياسية كانت لتأخذ مجموعة من الإجراءات الإصلاحية لصالح الشارع".

    انظر أيضا:

    "حزب الله": ارتكبنا خطيئة كبرى في لبنان بعد عهد رفيق الحريري
    توقيف فنان في مطار رفيق الحريري الدولي
    كيف مرت ذكرى اغتيال رفيق الحريري على السوشيال ميديا
    مطار "رفيق الحريري" يمنع 15 سوريا من العودة إلى وطنهم
    طلب رؤيته في السعودية... زيباري يكشف ما قاله رفيق الحريري له بشأن سوريا
    الكلمات الدلالية:
    رفيق الحريري, لبنان, حزب الله, حسن نصر الله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook