21:15 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    اتخذت دولة خليجية، اليوم الأربعاء، قرارا برفع التدابير والاجراءات الوقائية المتخذة لمكافحة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

    ونقل موقع "البوابة" العماني بيان اللجنة العليا المكلّفة ببحث آليّة التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس "كورونا" المستجد (​كوفيد 19​) في ​سلطنة عمان​ وجاء فيه: "عقب اجتماعها برئاسة وزير الداخلية حمود بن فيصل البوسعيدي وفي ضوء ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس بين المواطنين والمقيمين في السلطنة، فإن اللجنة العليا تُشدّد على دور الفرد والمجتمع عمومًا، في الوقاية من هذا المرض، وذلك بالالتزام بما تمّ إعلانه من احترازات وقائيّة.

    وأضاف البيان قائلا: "كما شددت اللجنة على ضرورة التزام جميع الجهات العامة والخاصة بوضع السياسات والضوابط والإجراءات الّتي تقي موظّفيها والمستفيدين منها من انتشار الفيروس".

    ولفتت في بيان، إلى أن "في إطار اهتمام اللجنة بتسهيل الحركة بين محافظة مسقط والمحافظات الأُخرى، واستمرار الأنشطة الاقتصاديّة وفق الضوابط الوقائيّة المحدّدة، فقد قرّرت اللجنة رفع الإغلاق الصحّي عن محافظة مسقط اعتبارًا من يوم الجمعة 29 أيار 2020.

    وتابع البيان: "كما قرّرت إنهاء العمل بقرار إعفاء الموظّفين من الحضور إلى مقرّات العمل في الجهات الحكوميّة، وضرورة عودة ما لا يقل عن 50% من موظفي كل جهة، ابتداء من يوم الأحد 31 أيار، مع إمكانية تمتع بعض الموظفين برصيد إجازاتهم السنوية".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook