12:54 GMT16 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 141
    تابعنا عبر

    أعلن رجل الأعمال السوري رامي مخلوف، أنه بدأ بإجراءات نقل الأسهم الكبيرة التي يمتلكها في شركات التأمين والبنوك إلى مؤسسة "راماك" للمشاريع التنموية والإنسانية، التي قال إنها "وقف لا يورث".

    وشكر مخلوف كل الصفحات التي نشرت منذ أيام لوائح تظهر حجم امتلاكاته من الأسهم في عدد من البنوك والشركات السورية العملاقة، قائلا:

    "لقد لفت نظري بعض الصفحات التي نشرت ملكيتنا في البنوك وشركات التأمين لإظهار حجم وضخامة أعمالنا فنشكرهم لتذكيرنا بهذه القائمة الكبيرة من مساهماتنا (ولله الحمد) في هذه المؤسسات المصرفية والتأمينية".

    وأضاف: "ونقول لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي كما تعلمون وقف لا يُورّث وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل".

    وكانت محكمة سورية قد قررت منذ أيام منع سفر رجل الأعمال رامي مخلوف بصورة مؤقتة، بحسب ما جاء في نسخة من القرار منشورة على صفحة وزارة العدل بموقع "فيسبوك".

    وكان مخلوف، وهو ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، وأحد أثرى أثرياء سوريا طرفا في خلاف كبير بشأن أموال تقول الحكومة إنها مستحقة على شركة الاتصالات "سيريتل" التي يملكها.

    وكشفت وثيقة تعود لوزارة المالية السورية عن الحجز الاحتياطي على أموال رامي مخلوف وأولاده وزوجته، الأموال المنقولة وغير المنقولة.

    وجاء في القرار الذي تم توقيعه من قبل معاون وزير المالية بالتفويض، فإن القرار حامل الرقم 1236 يأتي "ضمانا لتسديد المبالغ المترتبة عليه لصالح الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد".

    انظر أيضا:

    تجميد أموال رجل الأعمال السوري رامي مخلوف وزوجته وأولاده
    وزارة العدل السورية: قرار تعيين حارس قضائي على أموال رامي مخلوف "مزور"... صورة
    السلطات السورية تقرر منع رجل الأعمال رامي مخلوف من مغادرة البلاد "مؤقتا"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook