14:56 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال مسؤول مصري إن إصابات فيروس كورونا المستجد الحقيقية في مصر، قد تكون 7 أضعاف المعلن عنه.

     

    وقال عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، في لقاء تلفزيوني إن سبب تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" خلال الفترة الماضية، هو تزايد الزيارات المتبادلة بين الأقارب والأصحاب في إجازة عيد الفطر المبارك.

    وتابع بقوله: "حالات الإصابة مرشحة للزيادة بسبب إجازة العيد، فيه ناس كتير عندها الفيروس ومعندهاش أعراض، وهذه الزيارات ستؤدي لارتفاع عدد الإصابات".

    واستطرد المسؤول المصري: "أتوقع أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا ستكون 5 أو 7 أضعاف الأعداد المعلنة، وليس هذا لأن الدولة تخفي ذلك، وإنما، لأنهم لم يذهبوا لوزارة الصحة، بسبب عدم ظهور أعراض عليهم".

    وقال خطاب: "كورونا بمثابة معركة مع مناعة الإنسان، وهناك حامل للفيروس لم تظهر عليه أعراض، وهو الأخطر، لأنه ينقل الفيروس دون إنذار".

    وطالبت وزارة الصحة المصرية كل المواطنين بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وتقليل المخالطة والالتزام بالإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى الإكثار من شرب السوائل، والحرص على اتباع نظام غذائي صحي، ما يقوي الجهاز المناعي.

    وسجلت وزارة الصحة المصرية، مساء اليوم، 1280 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و34 حالة وفاة، لترتفع حالات الإصابة في مصر إلى 22082 إصابة مؤكدة و879 حالة وفاة.

    انظر أيضا:

    وزارة الصحة المصرية تعلن نتائج التحقيق في وفاة "طبيب المنيرة"
    الصحة المصرية تكشف تفاصيل خطة العلاج المنزلي لمصابي كورونا
    الصحة المصرية تحذر من خطورة بروتوكولات علاج كورونا المتداولة على مواقع التواصل
    الصحة المصرية تفسر سبب ارتفاع حالات الوفاة بكورونا في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    الحكومة المصرية, فيروس كورونا, وزارة الصحة المصرية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook