05:44 GMT29 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    104
    تابعنا عبر

    تتعاون الممكلة العربية السعودية مع الولايات المتحدة الأمريكية لتطوير جيل جديد من الطائرات دون طيار.

    وقالت صحيفة "سبق" إن هذا التعاون يأتي من خلال مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والشركة الأمريكية "UAVOS" اللتان عقدتا صفقة تطوير النسخة التالية من نظام الطيران بدون طيار "Saker Medium Altitude Long " تشمل البحث والصيانة والتطوير والطيران.

    وأوضحت الشركة الأمريكية أن الهدف من المشروع هو إعادة تصميم وتحسين ميزات أنظمة الطائرات بدون طيار باستخدام تقنيات التصنيع المتقدمة والتكامل والاستقلالية والملاحة والاتصالات، ومعالجة أجهزة الاستشعار ونظام الحرب الإلكترونية المضادة.

    وأشارت الشركة إلى أنه تم تصميم "Saker-1C" لأداء المراقبة طويلة الأمد وتتبع الاتصالات وعمليات البحث والإنقاذ، ويمكن أن تحمل حمولات متنوعة مع طيران لمدة 30 ساعة والوصول إلى ارتفاع 23 ألف قدم سرعة طيران قصوى تبلغ 110 عقود.

    وكانت السعودية وأمريكا قد وقعتا، في وقت سابق، اتفاقية لإنشاء مشروع سعودي - أمريكي مشترك في مجال المنظومات الأرضية، ويُعدّ هو الأول من نوعه بالمملكة، وبملكية ذات غالبية سعودية.

    وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" إن المشروع الذي يقام بين شركتي التدريع للصناعة السعودية وأوشكوش كوربوريشن الأمريكية سيضم مزيجاً من خبرات "أوشكوش ديفنس" الرائدة في صناعة المركبات التكتيكية المدولبة للجيش الأمريكي، وكذلك الخبرات والتجارب غير المسبوقة لشركة التدريع للصناعة، التي استطاعت تلبية متطلبات العربات العسكرية لعملائها في المملكة على مدى 20 عاماً.

    انظر أيضا:

    تحذيرات من تأثر مدن سعودية بالمنخفض المداري العميق
    السعودية توضح كيفية "التقاضي عن بعد"
    وزير الشؤون الإسلامية السعودي: فاتورة كهرباء المساجد تستنزف ربع ميزانية الوزارة
    الأرصاد السعودية تحذر: هذا ما سيحدث في صيف 2020
    السعودية... تحديد شروط الصلاة في المسجد النبوي
    الكلمات الدلالية:
    درون, أمريكا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook