07:19 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    تعرضت وزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي لموقف طريف ومحرج أثناء إلقاء كلمتها "عن بُعد" أمام مؤتمر المانحين لليمن، عندما اقتحم طفل من عائلتها الشاشة.

    ونشرت قناة "العربية"، فيديو للوزيرة الإماراتية وعلقت عليه، "لقطة طريفة لوزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي أثناء إلقاء كلمتها "عن بُعد" أمام مؤتمر المانحين لليمن، حيث قاطعها طفل من عائلتها".

    وتستضيف الأمم المتحدة والسعودية اليوم مؤتمرا للمانحين لليمن بهدف جمع الأموال التي تكفي لمنع انهيار أكبر عمليات مساعدات على مستوى العالم.

    وستستخدم تقنية الفيديو في المؤتمر الذي يعقد في الرياض بهدف جمع نحو 2.4 مليار دولارلصالح اليمن الذي يعاني من سنوات من الصراع المسلح بجانب انتشار فيروس كورونا.

    وبحسب "رويترز"، فإن 80 بالمئة من سكان اليمن يعتمدون على المساعدات.

    وحذر مسؤولون أمميون من أن معظم وكالات الإغاثة العاملة في اليمن ستفلس في غضون أسابيع، ما يهدد حياة الكثير من سكان البلاد التي تعاني بالفعل من انهيار المنظومة الصحية.

    وفي وقت سابق، قالت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة السفيرة لانا نسيبة، أن مؤتمر المانحين لليمن 2020 الافتراضي الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة، يأتي في إطار النهج الذي تقوم به المملكة في حشد المساعدات الإنسانية والتنموية العالمية إلى اليمن وشعبه الشقيق.

    ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أكدت أن دولة الإمارات تدعم جميع المبادرات والجهود الرامية إلى إنجاح هذا المؤتمر الإنساني، وفي جميع المحافل الدولية التي تدعم مسيرة التنمية في اليمن.

    انظر أيضا:

    هبوط أول طائرة محملة بمساعدات طبية من الإمارات إلى الشيشان
    سلطات أبو ظبي تحظر الانتقال من وإلى الإمارة لمدة أسبوع وتخفف بعض القيود
    الإمارات تبعث برسالة باللغة الإنجليزية إلى إسرائيل... تلك فحواها
    رئيس طيران الإمارات: من المأمول عودة السياح الأجانب إلى دبي يوليو المقبل
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, طفل, موقف محرج, الأمم المتحدة, اليمن, الإمارات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook