00:54 GMT05 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

     أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن عدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير "البروتوكولات" الوقائية الإضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، مساء اليوم الثلاثاء، بأن وزارة الداخلية نشرت إجراءات وتدابير "البروتوكولات" الوقائية لبعض القطاعات، حتى 20 يونيو/حزيران الجاري.

    وأكدت الوكالة على لسان مصدر بوزارة الداخلية السعودية أن "البروتوكولات" الوقائية الإضافية تشمل قطاعات (المصانع، والتعدين، والطيران الداخلي، والحافلات بين المدن، والحافلات داخل المدن، والمركبات المستأجرة [تأجير السيارات]، وعبّارات جازان وفرسان لنقل الركاب والبضائع، وسيارات الأجرة والنقل المشترك، ومرافق إيواء السياح (الفنادق والشقق المفروشة وما في حكمها)، والخدمات البريدية واللوجستية، والمزارع).

    وأرفقت الوكالة السعودية مجموعة من الإجراءات الاحترازية وشروط النظافة العامة والخاصة، وذلك على رابط الموقع الإلكتروني للوقاية من تفشي كورونا "الوقاية من كورونا covid - 19"

    وشددت وزارة الداخلية السعودية على جميع المواطنين والمقيمين والجهات المعنية لتطبيق تلك الإجراءات، بما ورد فيها حفاظًا على سلامة الجميع.

    وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد 19"، وباء عالميا (جائحة)، وحتى الآن، أصيب أكثر من 6.3 مليون شخص بالفيروس التاجي حول العالم مع ما يقرب من 376 ألف حالة وفاة، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

    © Sputnik . Mohamed Hassn
    أكثر 6 أسئلة انتشارا عن فيروس كورونا وأجوبتها

    انظر أيضا:

    بعد تخفيف القيود... 4 مدن سعودية تسجل 1359 إصابة جديدة بكورونا
    ضخ 50 مليار ريال... هل تنقذ إجراءات "ساما" القطاع المصرفي في السعودية؟
    6 ضوابط لاستقلال سيارات الأجرة في السعودية
    السعودية تسمح بفتح المطاعم والشركات... فيديو
    الكلمات الدلالية:
    منظمة الصحة العالمية, فيروس كورونا, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook