15:10 GMT28 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    يقوم الرئيس القبرصي نيكوس إناستاسيادس، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكس بزيارة إلى إسرائيل في موعدين مختلفين خلال الشهر الجاري، لمناقشة استئناف الطيران، بالإضافة إلى التوتر مع تركيا بسبب الخلاف على حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

    موسكو – سبوتنيك. وأفادت القناة الإسرائيلية "13" مساء اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يقوم زعماء قبرص واليونان بزيارة لإسرائيل خلال الأسبوعين المقبلين، لمناقشة استئناف رحلات الطيران، على ضوء تراجع أزمة كورونا في الدول الثلاث".

    وذكرت القناة بأنه "يتوقع أن يزور رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس إسرائيل في 16 يونيو/حزيران لمناقشة استئناف الطيران والتوتر مع تركيا على خلفية عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر الأبيض المتوسط"، وأضافت أنه "في الـ 23 من يونيو/حزيران يزور إسرائيل الرئيس القبرصي مع مجموعة من الوزراء، وهم وزراء الخارجية والأمن والطاقة والسياحة".

    وأشارت القناة، إلى أن "إناستاسيادس كان أجرى مع نتنياهو محادثاتي فيديو بالسابق، واتفق معه على أن الزيارة ستجري في شهر حزيران، وناقشا هاتفيا تجديد رحلات الطيران والسياحة بين البلدين والتعاون الثلاثي مع اليونان على خلفية التوتر مع تركيا بشأن عمليات التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط".

    يشار إلى أن شركة الطيران الإسرائيلية "إل عال" أعلنت أنها "ستقوم خلال الأسابيع القادمة بتجربة أولية للعودة إلى نمط العمل الاعتيادي وستقوم بتشغيل رحلات تجريبية إلى أوروبا بناء على طلب الركاب، وبناء على ذلك ستعيد للعمل مجموعة من الموظفين والطيارين".

    انظر أيضا:

    رئيسة المفوضية الأوروبية: علينا مساعدة تركيا واليونان في قضية الهجرة
    تركيا تغلق الحدود البرية مع اليونان وبلغاريا
    اليونان تهاجم تركيا وتوجه لها اتهاما بشأن المهاجرين
    اليونان تحظر الرحلات من بريطانيا وتركيا مع ارتفاع الإصابات بكورونا
    الكلمات الدلالية:
    الرئيس القبرصي, حقول الغاز الإسرائيلية, اليونان, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook