07:03 GMT02 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31
    تابعنا عبر

    أعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الخميس، سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس بما فيها مطار طرابلس الدولي.

    وقال الناطق الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية، العقيد الطيار محمد قنونو، في بيان له اليوم، إن قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرت على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، بحسب موقع "الوسط".

    ونشرت صفحة المكتب الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على صفحتها في "تويتر" تغريدة على لسان العقيد صلاح النمروش وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق، قال فيها: "قواتنا واصلت تقدمها صباح اليوم الخميس وطاردت الميليشيات الإرهابية وطردتها من على أسوار طرابلس الكبرى، وهروب عدد ممن يقودونهم إلى مطار مدينة بني وليد جنوب شرق طرابلس"، بحسب البيان.

    وكانت حكومة الوفاق أعلنت، أمس، سيطرتها على مطار طرابلس الدولي و"مطاردة فلول" قوات الجيش الوطني الليبي باتجاه قصر بن غشير، وأكدت سيطرتها على منطقتي عين زارة ووادي الربيع أثناء عملياتها في المنطقة.

    وبدوره أعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، أمس الأربعاء، أن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة بصيغة "5 + 5" استأنفت عملها.  

    وقال ديوجاريك، في مؤتمر صحفي، إن "اللجنة العسكرية المشتركة بصيغة (5 + 5) استأنفت عملها اليوم (أمس الأربعاء) - كان هناك اجتماع برئاسة المبعوثة الأممية الخاصة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني ويليامز. كان هذا الاجتماع بالطبع عبر تقنية الفيديو".

    وأضاف ديوجاريك: "من المتوقع عقد اجتماع مماثل مع وفد حكومة الوفاق الوطني في الأيام المقبلة. وستستمر المفاوضات بشأن الاتفاق حول وقف إطلاق النار والترتيبات ذات الصلة".

    انظر أيضا:

    وزير الخارجية الفرنسي: مستقبل ليبيا يجب أن يحدده الليبيون وليس مصالح قوى خارجية
    استجلاء الحقيقة ورفض التدخلات... مصر وإيطاليا تناقشان قضية ريجيني وأزمة ليبيا
    لافروف يبحث مع وزير خارجية حكومة الوفاق الليبية تطورات الوضع في ليبيا
    الخارجية الروسية: ندعو إلى وقف عاجل للأعمال المسلحة في ليبيا
    رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق يزور تركيا لبحث الحل السياسي في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    الجيش الوطني الليبي, حكومة الوفاق, طرابلس, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook