02:21 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

     أعربت السفارة الروسية لدى إسرائيل، اليوم الخميس، عن قلقها إزاء خطة "الضم" التي أعلنتها الحكومة الإسرائيلية، وفرض السيادة الإسرائيلية على المزيد من أراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية.

    القدس - سبوتنيك. قال السكرتير الأول في السفارة الروسية لدى إسرائيل، ميخائيل غرغينيا، لقناة "مكان" الإسرائيلية إن "خطة الضم تثير قلقا في موسكو، وإنها حذرت الشركاء الإسرائيليين مرارا من القيام بخطط أحادية الجانب تتنافى والقانون الدولي".

    وأضاف غرغينيا بأن "موسكو أوضحت للمسؤولين الإسرائيليين خلال لقاءات واتصالات عقدت بين الطرفين، أن الضم يجعل من المستحيل أن تكون أراضي الضفة غير منعزلة "لافتا إلى أن "التواصل الإقليمي هو أحد الشروط لقيام دولة فلسطينية بحدود عام 1967".

    وفي تعليقه على الخطة الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني ـ الإسرائيلي، المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن"، أكد الدبلوماسي الروسي، أنها "لا تستطيع أن تلغي قرارات أممية حددت الإطار الدولي لعملية السلام".

    ووصف الدبلوماسي الروسي العلاقات الإسرائيلية الروسية بأنها "ممتازة" وأن "الحوار بين البلدين يجري على أعلى المستويات وفي مختلف المجالات" مشددا على "أهمية التنسيق الأمني بين إسرائيل وروسيا في الجبهة السورية".

    انظر أيضا:

    الأردن يحذر إسرائيل من الضم: لن يمر دون رد وسيفجر صراعا أشرس
    بعد مكالمة كوشنر ونتنياهو… مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل تنفيذ عملية "الضم"
    وزير الدفاع الإسرائيلي والسفير الأمريكي يبحثان خطة ضم أراض جديدة في الضفة
    بعد تلميحات إسرائيلية... هل تنجح الضغوط الفلسطينية في إجهاض مخططات الضم؟
    الكلمات الدلالية:
    فلسطين, الضفة الغربية, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook