11:37 GMT03 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، اليوم السبت، سحب عقار "التاميفلو" من بروتوكولات العلاج لمصابي فيروس كورونا المستجد.

    ووفقا لبيان وزارة الصحة المصرية، أكدت زايد أن "سحب عقار "التاميفلو" من بروتوكولات العلاج، لعدم ثبوت فعاليته في علاج المرضى".

    وأضافت "جاء ذلك طبقا لما أقرته اللجنة العلمية فى هذا الشأن، مع الإبقاء على عقار الهيدروكسي كلوروكين، ضمن بروتوكولات العلاج".

    وناشدت زايد المواطنين بعدم تناول أي أدوية إلا تحت إشراف طبي، مؤكدة أن عقار الهيدروكسي لغير المصابين بفيروس كورونا ليس له أي تأثير للوقاية من الفيروس.

    وشددت الوزيرة على اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وبدء تلقي العلاج فورًا لحين ظهور نتيجة المسحة (pcr)، وفقًا لما تم تحديثه ببروتوكول التشخيص.

    كما وجهت الشكر لكافة الأطقم الطبية، لما يبذلونه من جهد وإخلاص في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، قائلة لهم "أنتم تصعنون ملحمة وطنية.. وسنعبر من هذه الأزمة بفضل جهودكم".

    جاء ذلك خلال جولتها الميدانية بإحدى المستشفيات، ضمن سلسلة من الزيارات في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

    انظر أيضا:

    ابتكار كمامات تقاوم فيروس كورونا بإنتاج الكهرباء
    علماء يكشفون مخاطر إصابة مرضى ضغط الدم بفيروس كورونا
    العلماء يشرحون قدرة فيروس كورونا على اختراق الدماغ البشري
    روسيا تسجل عقارا لعلاج مضاعفات الكورونا
    الكلمات الدلالية:
    وزارة الصحة المصرية, علاج, أخبار العالم العربي, فيروس كورونا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook