15:59 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    قال النائب السابق لرئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، إسحاق إيلان، إن يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة، حقق للحركة إنجازات غير مسبوقة باستخدام أدوات من العصر الحجري

    وأكد إيلان في حوار مطول مع صحيفة "معاريف"، مساء أمس الجمعة، أنه يعرف السنوار جيدا حينما التقى به في السجن، وقتها سأله رئيس حركة حماس بالقطاع، بأي لغة يريد أن يتحدث، العبرية أم العربية، وبأنه شخص حكيم وعدو مر وذكي.

    وأشار إيلان إلى أنه منذ أن أصبح السنوار قائدا لحماس بقطاع غزة، وهو يشرع في تدشين اختراعات مقاومة جديدة للحركة، سواء المسيرات عند الجدار الحدودي، أو إطلاق البالونات المتفجرة، أو الطائرات الورقية، فضلا عن اختراعه لوحدات الإرباك الليلي، وهي اختراعات أو أدوات تعود للعصر الحجري.

    وأفاد المسؤول السابق بالشاباك الإسرائيلي أن السنوار يعرفنا (الإسرائيليين) جيدا، فهو على دراية كاملة بالمجتمع الإسرائيلي، كونه يجيد اللغة العبرية، ويقرأ يوميا صحف يديعوت أحرونوت ومعاريف، وغيرها من وسائل الإعلام الناطقة باللغة العبرية.

    وزعم أن الحل في الجنوب الإسرائيلي هو إعادة احتلال قطاع غزة، كما فعلت بلاده في الضفة الغربية، منوها إلى أن المقاومة الفلسطينية كبدت إسرائيل خسائر فادحة. 

    انظر أيضا:

    مؤشرات إيجابية على قبول إسرائيل... هل تفرج مبادرة السنوار عن معتقلي حماس؟
    قيادي في حماس: ليس هناك مؤشرات على تجاوب إسرائيل مع مبادرة السنوار
    قيادي بـ"حماس": إسرائيل لم تبد أي جدية بشأن مبادرة "السنوار"
    الكلمات الدلالية:
    غزة, حماس, يحيى السنوار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook