12:23 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم، السبت، إن كل تحركات الدولة المصرية في السنوات الأخيرة تهدف إلى إنهاء معاناة الليبيين وعودة ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي.

    وأضاف الرئيس المصري على حسابه الرسمي بـ"تويتر"، "شرفت اليوم بلقاء كل من المستشار عقيلة صالح والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بقصر الاتحادية صباح اليوم".

    وأوضح "أسفر اللقاء عن إعلان القاهرة لمبادرة ليبية ليبية لإنهاء الأزمة والوصول إلى تسوية سلمية تتضمن وحدة وسلامة المؤسسات الوطنية وعودة ليبيا بقوة إلى المجتمع الدولي".

    وتابع "إنه لمن دواعي اعتزازي أن هذه المبادرة برعاية الدولة المصرية، التي هدفت كل تحركاتها طوال الأعوام الماضية إلى إنهاء معاناة الشعب الليبي واستعادة استقراره في كل مجالات الحياة".

    وختم "حفظ الله مصر وشعبها وسائر شعوب العالم".

    وفي وقت سابق اليوم، أعلن السيسي عن مبادرة ليبية ـ ليبية باسم إعلان القاهرة، تشتمل على احترام كل المبادرات والقرارات الدولية بشأن وحدة ليبيا، مؤكدا أنها تشمل دعوة كل الأطراف الليبية لوقف إطلاق النار اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، وشدد على أهمية مخرجات قمة برلين بشأن الحل السياسي في ليبيا.

    وأكد أن "الاتفاق يهدف إلى ضمان تمثيل عادل لكافة أقاليم ليبيا الثلاثة في مجلس رئاسي ينتخبه الشعب تحت إشراف الأمم المتحدة"،  كما يتضمن الالتزام بإعلان دستوري ليبي وإخراج المرتزقة الأجانب من كافة الأراضي الليبية.

    انظر أيضا:

    الإمارات تعلن تأييدها المبادرة المصرية لوقف القتال في ليبيا
    السفارة الروسية بالقاهرة: نرحب بكل الجهود الرامية إلى تسوية النزاع في ليبيا
    باريس تؤكد للقاهرة دعم استئناف العملية السياسية في ليبيا تحت راية الأمم المتحدة
    "الوفاق" تعلن موقفها من مبادرة مصر لوقف الحرب في ليبيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, السيسي, ليبيا, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook