13:38 GMT06 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحال رئيس مجلس النواب المصري مشروع قانون لمجلس الشيوخ، ومشروع تعديل قوانين مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية للجنة التشريعية تمهيدا لعرضها على اللجنة العامة.

    القاهرة - سبوتنيك. وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، اليوم الأحد، أن رئيس مجلس النواب علي عبد العال "أحال مشروع قانون مقدم من النائب عبد الهادي القصبي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعي".

    كما أحال عبد العال إلى اللجنة ذاتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم مشروع قانون مقدم من القصبي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

    وأحال رئيس البرلمان كذلك مشروع قانون مقدم من القصبي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.

    وتضمن تعديل الدستور المصري الذي أقر في ربيع عام 2019 على استحداث غرفة ثانية للبرلمان باسم مجلس الشيوخ، على أن يحدد القانون آليات انتخابه واختصاصاته.

    انظر أيضا:

    لجنة دفاع بالبرلمان المصري توافق على زيادة موازنة الإنتاج الحربي
    تراجع احتياطي مصر من النقد الأجنبي
    مصر... تحويل ترعة إلى "كورنيش سياحي" بتكلفة 200 مليون جنيه
    الكلمات الدلالية:
    مجلس النواب المصري, مجلس النواب, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook