16:02 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عضو مجلس الأعمال المصري السعودي، أسامة الكردي، "إن المملكة العربية السعودية وضعت مخططا واضحا ومحددا لتطوير البنى التحتية الإلكترونية بشكل عام في كل القطاعات وبشكل خاص التجارة الإلكترونية قبل أزمة جائحة كورونا".

    وأضاف الكردي في تصريح لـ "راديو سبوتنيك" أن "الاهتمام بهذا الملف بدا واضحا من خلال إنشاء مجلس التجارة الإلكترونية في السعودية، والذي استهدف خلق بنية تحتية إلكترونية وقانونية لهذا النوع من التجارة".

    وأشار إلى أن "اهتمام المملكة بهذا الملف كان نابعا من أن 70% من السكان في السعودية من الشباب الذين يستخدمون منصات التجارة الإلكترونية، لافتا إلي أن  أزمة كورونا زادت من أسباب الطلب والتسوق عبر الإنترنت بسبب حظر التجول، وهو ما أدى إلى ارتفاع عدد مستهلكي التجارة الإلكترونية ما يعني أن الزيادة الأخيرة في الاستهلاك نتيجة طبيعية لتطورات الأزمة".

    ولم يستبعد الكردي "تفوق التجارة الإلكترونية على التجارة التقليدية، مشيرا إلى أن كثيرا من المحال الضخمة المنتشرة في العالم تحولت إلى منصات التجارة عبر الإنترنت وعرض كل المنتجات والخدمات كما أن بعضهم قرر إغلاق منافذهم التقليدية في بعض الأماكن".

    وحول حجم التجارة البينية بين مصر والسعودية، قال عضو مجلس الأعمال المصري السعودي: "إن عدم وجود بنية إلكترونية قوية بين البلدين أثر كثيرا على التجارة الإلكترونية بينهما فضلا عن غياب وسائل النقل".

    واختتم أسامة الكردي تصريحاته بأن "هناك اهتماما من الحكومة لفتح فرص وأعمال للشباب السعودي، وقدمت مواقع إلكترونية مخصصة لهذا الغرض، بما في ذلك التمويل والتدريب للمشروعات".

    انظر أيضا:

    السعودية تشدد إجراءات تطبيق "التجارة الإلكترونية"… ماذا يضيف لاقتصاد المملكة
    بعد فرض رسوم عليها... قرار "التجارة الإلكترونية" يشعل غضبا في الأردن
    بعد التجارة الإلكترونية... هل يفرض الأردن رسوما على إعلانات "السوشيال ميديا"
    وزارة التجارة السعودية تطبق نظام التجارة الإلكترونية الأحد المقبل
    تبلغ 20 مليار دولار... التجارة الإلكترونية بالسعودية طريق جديد لتحقيق رؤية 2030
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, التجارة الإلكترونية, السعودية, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook