05:01 GMT28 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    أعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الثلاثاء، عن تشغيل جسر جوي يضم 18 رحلة استثنائية بواسطة شركتي "مصر للطيران" و"إير كايرو"، لإعادة المصريين العالقين في دولة قطر.

    وقال المتحدث باسم وزارة الطيران المصرية باسم عبدالكريم، إن "الجسر الجوي الذي يبدأ رحلاته من مسقط عاصمة سلطنة عمان إلى القاهرة، سوف ينقل حوالي 3 آلاف مصري من العالقين بدولة قطر بعد نقلهم عن طريق إحدى الشركات الأخرى من الدوحة إلى مسقط"، ابتداء من 13 يونيو الجاري".

    وكان رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة "مصر للطيران"، قال إن الطائرات في انتظار قرار رسمي لإجلاء المصريين العالقين في دولة قطر. وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لموقع "اليوم السابع"، أن الشركة فى "انتظار القرار الرسمي لإجلاء المصريين العالقين بدولة قطر من خلال أي وجهة تحددها مصر سواء سلطنة عمان أو المملكة الأردنية أو دولة الكويت".

    وكانت سلطة الطيران المدني في مصر، أعلنت توقف حركة الطيران، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس/ آذار الماضي، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من إعادة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

    انظر أيضا:

    الإفتاء المصرية": تخزين أدوية علاج كورونا من كبائر الذنوب
    فنانة مصرية تشارك جمهورها تجربة التعافي من كورونا
    رئيس البرلمان المصري: لولا "كورونا" لوصل الحد الأدنى للعامل لـ4 آلاف جنيه
    مستشار السيسي: تطعيم ضد كورونا قد يطرح في مصر خلال شهرين
    غضب أطباء مصر يتسبب بإقالة مديرة إقليمية لمورد أدوية كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مصر للطيران, فيروس كورونا, قطر, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook