13:09 GMT19 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أنهت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان، اليوم الثلاثاء، خدمة ٦٥١ من العاملين بعدد من المؤسسات بناء على توصية من الجهات المختصة.

    و أرجعت اللجنة سبب إنهاء خدمة العاملين لوجود مخالفات تتصل بعملية تعيينهم وعملهم على تدمير مؤسسات الدولة، وأنهم لا يعملون لصالح الشعب.

    كما أنهت اللجنة خدمة ٩٨ مستشارا قانونيا بوزارة العدل السودانية بدرجات مختلفة كانوا يمارسون مهام تمكين النظام البائد، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

    وتم إنهاء خدمة ٧ من العاملين بالأمانة العامة لمجلس السيادة، و٢٦ من العاملين بالصندوق القومي للتأمين الصحي بدرجات متفاوتة من الأولى وحتى الثامنة،

    بالإضافة إلى إنهاء خدمة ٥٦ من العاملين بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وإنهاء خدمة عدد ١٤٨ من العاملين بالوحدات التابعة لمجلس الوزراء.

    ووجهت اللجنة بموجب هذه القرارات التي حملت توقيع الرئيس المناوب للجنة محمد الفكي سليمان الجهات ذات الصلة بوضعها موضع التنفيذ.

    وأعلن عضو اللجنة طه عثمان، أن الوظائف التي تم إنهاء خدمة العاملين بها سيتم فتحها  للشعب السوداني لتحقيق شعار الثورة (حرية - سلام - عدالة)، لتتحول هذه المؤسسات لخدمة الجميع وتحقيق التمييز الإيجابي وإنهاء خلل التمكين السابق.

    واستعرض طه نماذج من المخالفات والتجاوزات لشروط قانون الخدمة، والتي ارتكبت في مؤسسات الدولة من أجل التمكين السياسي.

    انظر أيضا:

    السودان يشدد على عدم ملء سد النهضة دون توافق... ويعلن استئناف المفاوضات
    السودان... الحكومة والحركات المسلحة يبحثان الترتيبات الأمنية لمسار دارفور
    السودان يكشف عن مقترح مصري خلال اجتماع اليوم لحل أزمة "سد النهضة"
    السودان… إحباط محاولة تهريب ذهب في ولاية نهر النيل
    الكلمات الدلالية:
    السودان, البشير, محاكمة البشير
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook