18:26 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قال زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر، اليوم الخميس، "إن الثورة خرجت عن مطالبها وعن سلميتها وانحرفت"، داعيا إلى "تصفية ساحات التظاهر مما سماه بـ"الشوائب".

    ووجه الصدر حديثه للمتظاهرين قائلا: "الثورة خرجت عن مطالبها وسلميتها من دون إرادة الشرفاء منكم، فصار الحرق والصراع والاعتداء على القوات الأمنية هو الطابع السائد".

    وتابع: "علينا تصفية ساحات التظاهر من الشوائب، واللجوء إلى القضاء العادل لمحاكمة المعتدين على المتظاهرين السلميين من جهة، وعلى قوات الأمن والمقار الحكومية من جهة أخرى من دون استثناء".

    وأضاف مقتدى الصدر: "ثم السعي للضغط على الحكومة بصورة سلمية، للقيام بواجباتها في مثل هذه الظروف الصعبة، من دون اللجوء إلى العنف والإساءة لسمعة الثورة".

    ​ويشهد العراق، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2019 احتجاجات مناهضة للطبقة السياسية الحاكمة، تخللتها أعمال عنف خلفت أكثر من 600 قتيل، وفق كل من الرئيس العراقي، برهم صالح، ومنظمة العفو الدولية.

    واستمرت الاحتجاجات العراق حتى منتصف مارس/ آذار الماضي، قبل أن تتوقف بفعل تداعيات جائحة فيروس كورونا، لكن آلاف المتظاهرين استأنفوا احتجاجاتهم مؤخرا في العاصمة بغداد ومحافظات وسط وجنوبي العراق.

    انظر أيضا:

    مقتدى الصدر لترامب: لا دواء إلا بالإذعان إلى السماء ورب السماء
    مقتدى الصدر: تقنين زواج المثليين تسبب بانتشار فيروس كورونا
    مقتدى الصدر يتهم الرئيس الأمريكي بالضلوع في انتشار فيروس كورونا في العالم
    مقتدى الصدر يعلق على رفع علم المثليين في العاصمة بغداد
    مقتدى الصدر يدعو السلطات العراقية إلى منع التظاهرات في البلاد
    الكلمات الدلالية:
    التيار الصدري, مقتدى الصدر, مظاهرات العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook