01:41 GMT24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية عن اكتمال بناء 5 آلاف منزل، في إطار مشروع أطلقته لبناء 20 ألف منزل مؤقت من الطوب في سوريا، تحت شعار "كن سقفا للمظلوم".

    ونقلت وكالة "الأناضول"، مساء اليوم الخميس، عن المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا في الهيئة، سليم طوسون، أن عدد المنازل المؤقتة المبنية من الطوب، المكتمل إنشاؤها في ريفي حلب وإدلب، بلغ 5 آلاف.

    وأفاد طوسون بأنهم يقومون على وجه السرعة بإسكان العائلات الفقيرة والمتضررة من الحرب في المنازل، التي اكتمل إنشاؤها، لافتا إلى الترحيب الكبير الذي يلقونه من هيئة الإغاثة التركية.

    وأوضح سليم طوسون بأن أعمال البنية التحتية تتواصل في 42 أرض مختلفة، بهدف إكمال 20 ألف منزل مؤقت من الطوب، وتسليمها للعائلات المتضررة من الحرب في أقصر وقت ممكن، مشيرا إلى أنهم رفعوا هدفهم من إنشاء 15 ألفا إلى 20 ألف منزل، ليستفيد 120 ألف مدني من المشروع بعد اكتماله.

    ولفت المسؤول الإعلامي لأنشطة سوريا في الهيئة التركية إلى منح العائلات السورية التي استلمت المنازل ما يلزمهم من المعيشة الكاملة في تلك المنازل، التي يبلغ مساحة الواحد منها 24 مترا مربعا، مقسم بطريقة 1+1 (غرفة وصالة).

    وأوضحت وكالة "الأناضول"، أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تقوم منذ اندلاع الأزمة السورية بالمساهمة بتقديم المساعدات في مجالات مختلفة.

    انظر أيضا:

    بيان إيراني روسي شديد اللهجة بشأن حرب اليمن والعقوبات على سوريا
    عربة أمريكية تتعطل لدى محاولتها إيقاف دورية روسية في سوريا... فيديو
    لفتة إنسانية من عمر السومة تجاه فريقه الأول في سوريا
    جنرال روسي: حادثة تعطل العربة الأمريكية لمنع دورية روسية في سوريا قد تشكل استفزاز لأمريكا
    الكلمات الدلالية:
    نازحين, سوريا, تركيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook