16:22 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم الخميس، إن رؤية المجلس، تتمثل في تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الانتقالي والشرعية اليمنية بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل.

    موسكو - سبوتنيك. وأضاف الزُبيدي، خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، مسؤولين من بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية، على رأسهم نائب السفير يان كروسر، أن "تتولى الحكومة الجديدة مهام معالجة الملفات، التي تمس حياة المواطنين وكذلك متابعة تنفيذ أية اتفاقات أخرى".

    ووفقاً لموقع المجلس الانتقالي، شدد الزُبيدي على "ضرورة القبول بمبدأ الشراكة"، متهماً الحكومة الشرعية بـ "التهرب من هذا المبدأ"، مشيراً إلى "الاعتداءات، التي تمارسها الجماعات الإرهابية في أبين"، في إشارة إلى الجيش اليمني.

    وأكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، "دعم عملية السلام الشاملة، التي ترعاها الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص مارتن غريفيث، واستعداد المجلس للمشاركة في العملية بشكل فاعل"، مشيراً إلى "استحالة وجود حل بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات".

    من جانبه، قال نائب السفير الألماني إن "بلاده ترحب بأي حلول تتم عبر الوسائل السلمية"، مثمناً "موقف المجلس المتمثل في رغبته بالحوار والسلام".

    وأكد كروسر "دعم بلاده الجهود الإنسانية واتفاق الرياض"، مشدداً على "ضرورة إيجاد حل عاجل لكافة الملفات العالقة".

    انظر أيضا:

    رئيس حكومة اليمن: تهديد وقتل الصحفيين يجب ألا يمر
    النفط اليمنية تعلن إجراءات جديدة لتوزيع المواد البترولية ابتداء من الغد
    الكلمات الدلالية:
    اتفاق الرياض, المجلس الانتقالي الجنوبي, عيدروس الزبيدي, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook