07:22 GMT07 يوليو/ تموز 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أكد رئيس المجلس السيادي الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أن المنظومة الأمنية انحازت للتغيير وستمضي فيه بكل إخلاص وتجرّد، وصولا لحكومة منتخبة.

    وبحسب وكالة الأنباء السودانية، قال البرهان خلال اجتماعه بقيادات جهاز المخابرات العامة وقوات الشرطة برئاسة جهاز المخابرات العامة، إن "واجب القوات النظامية العمل من أجل الحفاظ على البلاد وحماية المواطنين والعمل بتجرد والتحلي بالصبر والروح الوطنية حتى ينعم السودان بالطمأنينة".

    وأشاد بالتنسيق العالي الذي بذلته جميع الجهات المختصة في دراسة مطالب البعثة الأممية بما يحقق تطلعات وأمال الشعب السوداني.

    وتابع: "افضت هذه الجهود المتواصلة في الوصول إلى تفاهم في قبول القرار واستبعاد بعض الموضوعات التي لا تتماشي مع الأهداف الكلية للدولة، وكذلك التي تمثل السيادة الوطنية بعد وضع الشروط والضوابط التي تحدد مهام وفترة البعثة بنهاية الفترة الانتقالية".

    وأكد أن "اليوناميد ستخرج في الـ 31 من ديسمبر 2020، وستقوم الحكومة بتحمل مسؤلياتها في توفير الأمن والسلامة للمدنيين بدارفور".

    كما أشار إلى التعاون الوثيق بين مجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيجاد حلول لجميع المشاكل التي يعاني منها المواطن والتي تتصل بالمشاكل الاقتصادية والاجتماعية والصحية ومعاش المواطن وأنهم يعملون من أجل مساعدة المواطنين وتحسين الوضع للأفضل.

    انظر أيضا:

    الجنائية الدولية تدعو السودان لتسليم المطلوبين بارتكاب جرائم حرب والخرطوم تعلن استعدادها
    السودان يكشف عن مقترح مصري خلال اجتماع اليوم لحل أزمة "سد النهضة"
    السودان… إحباط محاولة تهريب ذهب في ولاية نهر النيل
    السودان يتسلم مساعدات طبية من الصين
    ما هو تأثير انضمام السودان إلى التحالف الأممي "أفضل من النقد" على الاقتصاد
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, المجلس السيادي في السودان, عبد الفتاح البرهان, السودان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook